U.S. President Donald Trump (C) adjusts the Collar of Abdulaziz Al Saud Medal, after it was bestowed upon him by Saudi Arabia's King Salman bin Abdulaziz Al Saud (not pictured) at the Royal Court in Riyadh, Saudi Arabia May 20, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

ترامب يلقي خطابه الاول خارج بلاده أمام خمسين من قادة المسلمين


سيلقى الرئيس الامريكي دولند ترامب أول خطاب دولي بالممكلة العربية السعودية،يومه الاحد الجاري،أمام خمسين من قادة المسلمين،عقب مشاركته في القمة الاسلامية في المملكة، يتحدث فيه عن الاسلام والتطرف.

 

وسيشارك ترامب في قمة مع قادة دول الخليج، تليها قمة أخرى دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز زعماء حوالي خمسين دولة عربية وإسلامية وسيلقي خلالها الرئيس الأميركي خطاباً يعبر فيه عن “آماله” بـ”رؤية مسالمة” للإسلام.

و قال مسؤول في البيت الأبيض طالباً عدم نشر اسمه أن ترامب “سيكون مباشراً للغاية في الحديث عن ضرورة مواجهة التطرف وعن واقع أن كثيرين في العالم الإسلامي ليس فقط لم يفعلوا ما فيه الكفاية بل شجعوا هذا التطرف بعيداً عن الكلمات السطحية الجميلة”.

وفي شهر مارس من العام الماضي قال ترامب في مقابلة  صحفية”أعتقد أن الإسلام يكرهنا. هناك الكثير من الكراهية”

وكان الملياردير المثير للجدل اقترح في دجنبر، بعيد وقت قصير من إطلاق حملته الانتخابية، فرض حظر على دخول جميع المسلمين إلى الولايات المتحدة ريثما “نفهم هذه المشكلة”.

وكان ترامب حل يوم امس السبت الى الديار السعودية،بدعوة من الملك سلمان ابن عبد العزيز،رفقة زوجته وابنته ايفانكا.

صحيفة24/أ ف ب

 

 

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*