EDITORS NOTE: Graphic content / A picture taken on April 9, 2017 shows a general view of the destruction, debris, and blood stains on the benches of the Mar Girgis Coptic Orthodox Church in the Nile Delta City of Tanta, 120 kilometres (75 miles) north of Cairo, at which a bomb blast struck worshippers gathering to attend the Palm Sunday mass. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

مصر تحيل 48 شخص على القضاء العسكري بتهمة تفجير كنائس


أحال القضاء المصري،يوم الاحد الجاري،48 شخصا على القضاء العسكري،متورطين في قضايا إرهابية تتعلق تفجير ثلاث كنائس قبطية.

وذكر بيان للنائب العام،نبيل صادق، أن المتهمين أسسوا خليتين لتنظيم “داعش” بمحافظتي القاهرة وقنا (جنوبي مصر)، عقب تلقّي تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بسوريا وليبيا، وشاركوا في ارتكاب تفجيرات في 3 كنائس، إحداها وسط العاصمة، واثنتان شمالي البلاد، بجانب الهجوم على كمين حدودي.

 

ووفق البيان ذاته: “اشتملت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا (مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب) على اعترافات تفصيلية لـ21 متهماً من إجمالي 31 متهما مقبوض عليهم”.

 وأمر النائب العام المصري بسرعة إلقاء القبض على 17 متهما هارباً، ضمن الخليتين.

وفي التاسع من أبريل 2017، استهدف انتحاريان من تنظيم “داعش” كنيستين في شمالي مصر في طنطا والإسكندرية، ما أسفر عن سقوط 45 قتيلاً. وفي دجنبر، قُتل 29 شخصاً في اعتداء مشابه استهدف كنيسة في القاهرة.

وفي الأشهر الأخيرة توعَّد “داعش” بمضاعفة الهجمات ضد المسيحيين في البلاد، الذين يشكلون نحو 10% من سكان مصر، الذين يبلغ عددهم تسعين مليوناً.

صحيفة24


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*