ترمب: الملايين صوتوا بطريقة غير شرعية بانتخابات الرئاسة


ترمب يصافح حاكم ويسكونسن أثناء حملته الانتخابية في الولاية التي فاز فيها قبل أن تطلب شتاين إعادة فرز الأصوات (رويترز)

زعم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب الأحد أن “ملايين الناس” صوتوا بطريقة غير قانونية في انتخابات الرئاسة الأميركية، وأنه كان سيحقق فوزا أشد دوياً إذا لم يحدث ذلك.

ولم يقدم ترمب أي أدلة تدعم ما ذهب إليه من مزاعم، التي جاءت ضمن تغريدات جديدة عقب طلب بإعادة فرز إجمالي الأصوات في ويسكونسن، وهي ولاية فاز فيها ترامب في انتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكن مرشحة حزب الخضر جيل شتاين طعنت في النتيجة.

وانضمت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون إلى جهود شتاين، على الرغم من أن تغيير نتائج الانتخابات لصالح كلينتون يتطلب أيضا تغيير النتيجة في ولايات أخرى.

وقال ترمب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه “علاوة على الفوز في المجمع الانتخابيباكتساح، لقد فزت أيضا في التصويت الشعبي إذا تم خصم أصوات ملايين الأشخاص الذين صوتوا بصورة غير قانونية”.

وانتقد ترمب بشدة فريق منافسته كلينتون لمشاركته في إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، معقل الحزب الديمقراطي الذي تحول لصالح الحزب الجمهوري في الانتخابات الأخيرة.

احترام النتائج
وأعاد الرئيس المنتخب تذكير كلينتون بتصريحاتها عندما ناشدته احترام النتائج في حال فوزها.

وكان ترمب قال السبت إن “الشعب قال كلمته والانتخابات انتهت، وكما قالت هيلاري كلينتون نفسها ليلة الانتخابات، إضافة إلى إقرارها (بالهزيمة) عبر تهنئتي قائلة “علينا قبول هذه النتيجة والنظر إلى الأمام”.

ووصف مطالبة حزب الخضر بإعادة فرز الأصوات بأنها “احتيال إزاء انتخابات تم الاعتراف بها”.

وقال “ينبغي احترام نتائج الانتخابات بدلا من الاعتراض عليها أو الإساءة إليها، وهو تماما ما تفعله (زعيمة حزب الخضر) جيل شتاين”.

وكانت شتاين سلمت الجمعة طلبا رسميا لإعادة عدّ الأصوات في ويسكونسن، وتنوي أيضا طلب إعادة فرز الأصوات في ولايتي بنسلفانيا وميتشغن اللتين فاز فيهما ترمب.

وكان الرئيس المنتخب فاز في الولايات الثلاث، لكن بفارق نحو مئة ألف صوت فقط فيها مجتمعة.

المصدر : وكالات


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*