هذه هي الدولة التي سيصوم مواطنوها أطول مدة خلال شهر رمضان المبارك…


كشف أحمد قريق، الخبير في علم الفلك، إن الجزائر هي صاحبة أطول عدد ساعات صوم بين جميع بلدان العالم العربي، وذلك وفقا للحسابات الفلكية، بحسب ما نقلته وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية عن قريق.

وقال الفلكي إن الجزائريين سيقضون هذا العام أطول مدة صيام لشهر رمضان في العالم العربي، إذ يصل عدد ساعات صومهم إلى 16 ساعة و44 دقيقة، فيما يصوم الصومال أقل عدد ساعات في الوطن العربي وتحديدا 13 ساعة فقط.

وكانت وسائل إعلام عربية ذكرت، أن ساعات الصيام ستتراوح في كل من المغرب و أغلب دول الخليج، والأردن، ومصر، ما بين 15 و 16، باستثناء اليمن، التي ستكون فيها ساعات الصيام أقل من 14 ساعة.

وعلاقة بالموضوع، تعتبر فترة طول ساعات الصيام خلال شهر رمضان المبارك من بين الأمور التي تكون حديث المسلمين في مختلف دول العالم، لأنها تختلف باختلاف مناطق الكرة الأرضية، فهي تزيد عن 22 ساعة في الجزء الشمالي وتقل عن 10 ساعات في الجزء الجنوبي، وقد تصل إلى ما بين 15 و16 ساعة في منطقة الخليج وباقي دول الشرق الأوسط خلال فصل الصيف.

وفي الوقت الذي لا تتعدى فيه ساعات الصوم في الأرجنتين وجنوب أستراليا التسع ساعات، تتجاوز 21 ساعة في إيسلندا كما هو الشأن في الدنمارك والنرويج.

ويبلغ معدل ساعات الصوم في الدول العربية عموما 15 ساعة، بينما يصوم المسلمون في الدول الأوروبية أكثر من ذلك، وتصل في فرنسا مثلا إلى 18 ساعة، أما مسلو الأرجنتين والدول الأخرى في جنوب الكرة الأرضيةففترة الصيام عندهم لا تزيد على 9 ساعات.

وفي أستراليا التي يوجد بها جالية مسلمة كبيرة، يصل فيها معدل فترة الصيام اليومية إلى نحو 10 ساعات أي أقل من نصف الفترة في السويد.

وكالات


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE