فكرة استثمارية ذكية وسهلة… : كيف تربح المال و أنت نائم


 

 

المال الذي تحصل عليه عن طريق أي عمل تقوم به أنت بنفسك، كالوظيفة أو المهنة مثلا، أو أي نشاط آخر على أساس الوقت والجهد المبذول، يسمّى الدخل النشِط. وهو الأسلوب الأكثر شيوعاً لكسب المال. بينما المال الذي يأتيك دون الحاجة إلى إنفاق على العمل الذي يأتيك عن طريق مشروع أو استثمار لا يتطلب حضورك الدائم، يسمى دخلا غير نشِط (سلبي)، وهذا النوع من الدخل هو الذي يؤدي إلى الحرية المالية.

 لكي تصبح غنيا، عليك أن تكسب المال و أنت نائم – ديفيد بيلي. لذا يجب عليك الاهتمام بأنواع الدخول السلبية بل و محاولة التعدد فيها لبناء قاعدة قوية من الدخول متعددة المصادر، دون الإهمال في مصدر الدخل النشط وخاصة في المرحلة الأولي من رحلتك.
فعلا إن أي شخص بمقدوره أن يربح المال حتى وهو نائم على فراشه، أو وهو يستمتع بقضاء عطلة رائعة. بمقدروك أنت تحقيق ذلك ! فقط إذا نجحت في جعل أفكارك وأموالك تعمل من أجلك، كل ثانية ودقيقة وساعة ويوم وأسبوع وشهر وعام. هذا هو سر و مفتاح الحرية المالية.
خصّص أحمد الشقيري حلقة خاصة باسم “الحرية المالية 2” ضمن برنامجه الناجح خواطر 11 ، طرح فيها موضوع الحرية المالية وعرض أفكار تجارية واستثمارية مختلفة و إبداعية. ولتبسيط فكرة بناء دخل سلبي ، اقتبسنا من هذه الحلقة فكرة استثمارية ذكية وسهلة تجدونها في هذا الفيديو.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*