برافو…أمن مراكش يضع يده على “تاجر عظام بشرية” بمقبرة باب دكالة


بعد المقال الذي نشرناه في وقت سابق و الذي تطرقنا فيه لعملية رد الاعتبار التي طالت مقبرة باب دكالة ، و ماتلى ذلك من قرارات قوية من المجلس الجماعي لمدينة مراكش من أبرزها طرد جميع الغرباء ووضعهم لحراسة مشددة على المقبرة حتى تعود الأمور إلى نصابها ،  و بعد أن عثر  على كيس به عظام بشرية أثناء عملية التنظيف الكبيرة التي شهدتها المقبرة، الشئ الذي استلزم فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية ، و الذي أدى في آخر المطاف لاكتشاف هوية الشخص الذي كان يستغل العشوائية التي كانت تسود المكان ليقوم بنبش بعض القبور و استخراج هياكلها العظمية.

مصادر مطلعة للصحيفة 24 أكدت أن التحريات أفضت لاعتقال شخص في الستينيات من العمر و الذي ليس إلا حارس سابق للمقبرة ، احترف منذ مدة طويلة تجارة عظام الأموات و التي كان يستخدمها أيضا في أعمال السحر و الشعودة.

نفس المصادر أشارت إلى أن المتهم اعترف بكل المنسوب إليه ، كما اعترف بوجود شريك له لازال البحث عنه جاريا ، فيما لايزال التحقيق جاريا مع ستة أشخاص آخرين.

جدير بالذكر أن عملية رد الاعتبار لمقبرة باب دكالة و التي أشرف عليها بشكل شخصي السيد حميد خوزرك و تحت إشراف عمدة المدينة السيد العربي بلقايد ، لاقت استحسانا كبيرا لدى عموم المراكشيين خصوصا بعد الوعود التي أكد من خلالها أن الأمر لن يستقر فقط على هذه المقبرة بل سيشمل مقابر أخرى بعاصمة النخيل.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*