fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / السحيمي ينتقذ توشيح أستاذ “ميكي ماوس” بوسام ملكي

السحيمي ينتقذ توشيح أستاذ “ميكي ماوس” بوسام ملكي

صحيفة24/متابعة

وشح الملك محمد السادس أمس الإثنين بالقصر الملكي بالرباط بوسام الاستحقاق الوطني، أستاذ التعليم الإبتدائي هشام الفقيه الذي يشتغل بإحدى مدارس “فرعية آيت عامر” جماعة أربعاء تاوريرت، بالمديرية الإقليمية للحسيمة نظير مبادراته الشخصية التي يقدمها لتلامذته، وآخرها في الدخول المدرسي الحالي بعدما فاجأهم بزي “ميكي ماوس.

التوشيح أثار الكثير من الجدل وسط مواقع التواصل الإجتماعي حيث كتب عبد الوهاب السحيمي، المنسق الوطني للأساتذة المجازين على صفحته الفايسبوكية يقول : ” هههههههههه الملك يوشح الأستاذ ميخي ماوس ديال الحسيمة.. هاد الأستاذ الجديد المسؤول في شبيبة البام، التحق للتو بالمهنة و لم يقض بها سوى أسبوع و كل ما قام به هو انه استقبل المتعلمين يوم الدخول المدرسي بالنفاخات فحظي باستقبال الوزير و باستقبال ملكي مع توشيح بوسام من درجة فارس.”

و أضاف : ” هههههههه و الاساتذة الذين قضوا سنوات طويلة في التعليم و التلقين بأعالي الجبال و فيافي الصحراء فمصيرهم هو الزنزانة 9 أو ضحية من ضحايا النظامين و تجلدهم عصي المخزن صباح مساء. بكل صدق هذه الأوسمة طاح عليها البق و الذل و لم تعد تشرف أي شريف ليضعها على صدره”.

و انقسم أساتذة و نشطاء بين مؤيد و معارض لتوشيح الأستاذ المنحدر من إقليم الحسيمة حيث هناك من اعتبر أن انتمائه الحزبي لحزب الاصالة و المعاصرة كان له دور في توشيحه فيما رأى آخرون أن مبادراته الشخصية و آخرها الاحتفال بعودة تلامذته إلى فصول الدراسة، خلال الموسم الدراسي الحالي، من خلال تقمص شخصية كرتونية “ميكي ماوس” و التي حببت تلاميذه في الدراسة كان لها دور في توشيحه من طرف الملك خاصةً و أنه تم استقباله قبل ذلك من طرف وزير التربية الوطنية.

 

 

loading...

شاهد أيضاً

الاساتذة المتعاقون يخضون إضراب وطني مع حمل الشارة الحمراء الاسبوع المقبل

صحيفة24/زكرياء الناسك أعلنت التنسيية الوطنية للاستاتذة الذين فرض عليهم التعاقد على خوض إضراب وطني شامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *