مشكلة السمنة والبدانة في شهر رمضان ، اليك الأسباب والعلاج


شهر رمضان الذي ينتظرة كل مسلم ومسلمة حول العالم لكي يصومون تقربا الي الله ، يحدث مشكلة نراها جدا في عالمنا اليوم الا وهي مشكلة السمنة وزيادة الوزن ، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي الي زيادة الوزن في شهر الصيام  ؟ ، وما هي طرق الحماية والوقاية للتخلص من هذا الوزن ؟

لماذا يزيد وزننا في شهر رمضان

بعد صيام اكثر من 12 ساعة واحيانا يصل في بعض الدول الي 16 ساعة ، تؤدي هذة المدة الطويلة الي الجوع الشديد مما يؤدي الي عادات خاطئة تُسبب في السمنة في شهر رمضان ، ومن هذة العادات السلبية ما يلي

– الأكل المبالغ فية والتهام كمية هائلة من الدهون

– التهام كمية كبيرة من السكريات ظَناً انها تعوض الصيام والأرهاق

– تناول الحلويات الرمضانية مثل الكُنافة والقَطايف والبسبوسة بكميات كبيرة والجلوس بعدها وعدم ممارسة اي نشاط او رياضة

– عدم ممارسة الرياضة بدرجاتها المختلفة التي تبدا بالمشي بعد الأفطار

– النوم بعد الأكل مباشرة وهذا بسبب كثرة الطعام المليء بالسعرات الحراراية

الوقاية من السمنة وزيادة الوزن في شهر رمضان 

  1. مضغ الطعام جيدا وعدم الأستعجال في التهام الطعام سريعا
  1. شرب كميات كبيرة من المياة وهذا امر يتجاهلة كثير من الناس ، فشرب المياة مهم جدا فالجسم يحتاج علي الأقل 2 لتر يوميا موزعين علي مدار اليوم لتخلص الجسم من الشحوم والدهون والتخلص من السموم
  1. عدم التهام كميات كبيرة من الدهون والأكلات المقلية والتركيز علي السلطة والشوربة والأكلات المغذية
  1. تناول الألياف المتمثلة في الفاكهة فأنها مفيدة جدا في مد الجسم الفيتامينات الهامة والأحساس بالشبع
  2. ممارسة الرياضة ، اكُرر لابد من ممارسة الرياضة بشكل يومي ولو المشي لمدة نص ساعة او ساعة علي حسب مقدرتك ، فالرياضة تُساعد علي تنشيط الدورة الدموية وزيادة سرعة الحرق مما يساعد في حرق السعرات الحرارية وبالتالي الدهون.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE