هيئة الدفاع عن المعتقلين تقنع المتورطين في الحراك بالامتناع عن خوض اضراب عن الطعام


كشفت هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” في ندوة صحفية اليوم الخميس بمدينة طنجة ، أنهم تمكنوا من إقناع جميع المعتقلين الموجودين رهن الحراسة النظرية بمقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء وعددهم 26 من عدم الخوض في إضراب عن الطعام وهو ما استجابوا له حسب ذات المتحدثين.

 ذات اللقاء اكد فيه منسق لجنة الدفاع ان إلاضراب عن الطعام في فترة الحراسة النظرية لا معنى له لأن الأمر يتعلق بمرحلة البحث و ليس من حق المعتقل الخوض في الإضراب عن الطعام مشيراً إلى أن جميع المعتقلين طمأنوا هيئة الدفاع بأنهم لن يدخلوا في اي إضراب .

 و أكدت لجنة الدفاع أن هناك أربعة معتقلين على ذمة التحقيق لم يتم التواصل معهم لحد الآن و هم ناصر الزفزافي و محمد حكيم و شاكير المخروط و الحنودي مشيراً إلى أن الزفزافي تم تمديد حراسته النظرية لـ30 ساعة إضافية بطلب من الفرقة الوطنية وهو ما استجاب له الوكيل العام للملك .

 وبخصوص زيارة الزفزافي اوضحت لجنة الدفاع ان اللقاء به سيكون في غضون الايام المقبلة مباشرة بعد انتهاء المدة من الحراسة النظرية .

 واقرت لجنة الدفاع في نفس اللقاء أن المعتقلين الموجودين رهن الحراسة النظرية قالوا إنهم تعرضوا لمجموعة من صنوف الإعتداء الجسدي و اللفظي بالحسيمة و بمديرية الأمن ، مضيفة ان هيئة الدفاع تلقت شكاوى حول الأمر .

صحيفة24


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE