TOPSHOT - Thousands of protestors crowd the steets of the northern Moroccan city of Al-Hoceima, during a demonstration demanding the release of Nasser Zefzafi, head of the grassroots Al-Hirak al-Shaabi, or "Popular Movement" on May 31, 2017. Thousands staged demonstrations for a fifth night running in northern Morocco to demand the release of the leader of a months-long protest movement in the neglected Rif region. The region has been shaken by social unrest since the death in October of fishmonger Mouhcine Fikri, 31, who was crushed in a rubbish truck in the fishing port of Al-Hoceima as he protested against the seizure of swordfish caught out of season. / AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

الحسيمة تدخل في إضراب عام مدته 3 أيام


استجابة لدعوة قادة “الحراك بالريف”، أعلنت مدينة الحسيمة عن خوض إضراب عام مدة 3 أيام،ابتداءا من يوم الجمعة الحاري 2 يونيو، في إطار المطالبات ب”التنمية ورفع التهميش عن المنطقة.

واستجاب أبناء الريف الى الدعوة انطلاقا من مقطع مصور تناقله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،خاطب فيه نبيل أحمجيق،أحد قادة الحراك جميع أبناء الريف بخوض إضراب عام،بحسب ما أفاد به مراسل الاناضول.

وقام عدد من تجار وعمال المدينة من اغلاق محلاتهم ودكاكينهم ابتداء من زوال يوم الجمعة.

كما استجاب بعض المواطنين في الحسيمة لدعوة منفصلة لقادة الحراك، بمقاطعة صلاة الجمعة 2 يونيو.

وأفاد بعض المصلين في مسجد محمد الخامس، لـ”الأناضول”، بوجود تراجع في عدد المصلين بالمسجد.

وقال أحد المشرفين على المسجد (رفض ذكر اسمه)، أن ذلك يرجع لما وقع من مشادات كلامية خلال الجمعة الماضي، بين “ناصر الزفزافي” القيادي في الحراك، وخطيب المسجد، بعد تخصيص الأخير خطبته للحديث حول “الفتنة” الأمر الذي أعقبه اعتقال “الزفزافي” من قِبل السلطات، الإثنين.

وأدى مجموعة من بلدة “امزورن”، القريبة من الحسيمة، صلاة الجمعة في الشارع العام بمشاركة منهم في المقاطعة، وفق ما تناقله نشطاء بالحراك، على وسائل التواصل الاجتماعي.

 كما شهدت البلدة، الجمعة، وقفة احتجاجية شارك فيها المئات؛ للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين على خلفية الحراك، وردد المحتجون شعارات تنتقد تدخل الأمن ضدهم الخميس 1 يونيو.
صحيفة24

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE