عاجل …إحالة معتقلي حراك الريف على الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمدينة الدار البيضاء


قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة ، إحالة معتقلي حراك الريف على  الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمدينة الدار البيضاء و ترحيلهم لسجن عكاشة.

و مما جاء في بلاغ الوكيل العام : ”  يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة أنه تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 27 ماي 2017 بخصوص إيقاف مجموعة من الاشخاص ووضعهم تحت الحراسة النظرية، للإشتباه في إرتكابهم جرائم تمس بالسلامة الداخلية للدولة، وأفعالا أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون”.

وأضاف البلاغ، أنه بناءا على تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء بحث في هذه القضية قدمت هذه الأخيرة بتاريخ يومه 02 يونيو 2017 أمام هذه النيابة العامة، خمسة أشخاص من بين الموقوفين، فقرر إحالتهم على قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، بمقتضى المطالبة بإجراء تحقيق والذي أمر بإيداعهم السجن المحلي بالحسيمة رهن الإعتقال بالحسيمة.

هذا، وتوصلت النيابة العامة يومه، بقرار صادر عن الغرفة الجنائية بمحكمة النفض قضى بسحب الدعوة الرائجة بهيئة التحقيق بهذه المحكمة، وإحالتها على هيئة التحقيق بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وإحالة كل ما قد يربط بها من وقائع وأشخاص على نفس المحكمة.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE