توقعات طقس يوم غد الإثنين…


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل منطقة سوس.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح، حيث يحتمل تكون بعض الكتل الضبابية المحلية، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير خلال الظهيرة.

وستكون الأجواء مستقرة فوق كافة ربوع المملكة مع مرور سحب عليا من حين لآخر فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صحوة نسبيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية بعض الشيء بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، ومعتدلة القوة إلى ضعيفة بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 18 و24 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة وجوار السواحل، وما بين 30 و35 درجة بالسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبين طنجة ومهدية، وهائجا بين المهدية والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي بالجنوب، وسيصبح محليا قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين راس تيفيلني ورأس غير.

و.م.ع


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*