مصاريف الزواج مع منحة عشرة آلاف درهم لمن يريد الزواج بتافراوت


فتحت اللجنة المنظمة لمهرجان تيفاوين في مدينة تافراوت، لائحة  التسجيل للشباب، الراغبين في الزواج، والذين لا يتوفرون على الامكانيات المادية.

وتأتي المبادرة في إطار التحضير لفعاليات الدورة 12 لـ”فستيفال تيفاوين”، المزمع تنظيمها، خلال الفترة ما بين 12 و15 يوليوز المقبل، في كل من تافراوت، وأملن في إقليم تزنيت.

وتلعب المبادرة، التي يستفيد منها سنويا العشرات من الشباب في المنطقة الجبلية للأطلس الصغير، دورا مهما في محاربة العزوف عن الزواج، من خلال تقديم مساعدة مادية للأزواج الجدد، وتكفل إدارة المهرجان بمصاريف إقامة العرس، بالاضافة إلى ما لهذه المبادرة من أبعاد رمزية ودلالات عميقة، يحتفي خلالها أهل تافراوت بالعرسان الشباب، منذ عام 2008 بدعم من شريكها الاجتماعي، حيث يستفيد العروسان من منحة قدرها 10000 درهم، بالإضافة إلى مصاريف العدول.

وترمي هذه المبادرة إلى تشجيع شباب منطقة تافراوت على الزواج، والتأسيس  لخلية الأسرة الصغيرة، من خلال دعمهم ماليا، وتحفيزهم على عقد القران، خلال فعاليات “فستيفال تيفاوين”، كما أنها مناسبة لإظهار كل التقاليد، والعادات المميزة لهذه المنطقة القروية الجبلية المحافظة.

وقد لقيت المبادرة نجاحا واستحسانا كبيرين من لدن الجميع وذلك لأبعادها الاجتماعية  والثقافية، إذ إنها تتوخى بالأساس توطيد البعد الاجتماعي لمهرجان تيفاوين، من خلال استهدافها الفئة المعوزة من الشباب، المنحدرين، والمستقرين –أحدهما أو كلاهما- في المنطقة.

ويسعى منظمو المبادرة إلى تغيير نظرة سكان المنطقة، وزوارها لظاهرة “الصقر” العريقة، التي تسمح للشاب بأن يلتقي بالشابة، ويختليا ببعضهما، على أساس التعارف.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*