المغرب يدين عرقلة زوما لعودة المملكة للاتحاد الإفريقي


أدانت المملكة المغربية و بشدة المناورات التي تقوم بها رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي و التي تسعى لعرقلة عودة المملكة لمكانته الطبيعية وسط أسرته الإفريقية.  

وذكر بلاغ للوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأربعاء، أنه “هكذا، وبعد أن أخرت، بشكل غير مبرر، توزيع طلب المغرب على أعضاء الاتحاد الإفريقي، تواصل نكوسازانا دلاميني زوما تحركها للعرقلة، من خلال اختلاق شرط مسطري غير مسبوق ولا أساس له لا في نصوص ولا في ممارسة المنظمة”.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه من خلال هذا الشرط المسطري الجديد، فإن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي ترفض بشكل تعسفي رسائل دعم المغرب الصادرة عن وزارات الشؤون الخارجية للبلدان الأعضاء بالاتحاد الإفريقي، مبرزة أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي تتناقض مع واجبها في الحياد ومع قواعد ومعايير المنظمة وإرادة بلدانها الأعضاء.

وأضافت الوزارة أن “المغرب يحظى حتى الآن، بالوثائق الداعمة، بالمساندة والموافقة الكاملة للغالبية العظمى للبلدان الأعضاء، التي تفوق بشكل كبير تلك المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي، مشيرة أن هؤلاء الأعضاء سبق لهم أن وجهوا لرئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي رسائل دعم، رسمية وسليمة قانونيا، لقرار عودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية ابتداء من القمة المقبلة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE