هل يرفع التمر السكر في الدم ؟


من أكثر الأسئلة التي تطرح علينا هي “هل يرفع التمر من السكر في الدم”؟ وهذا السؤال يتكرّر خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك مع أهمية الافطار على التمر. فاليكم ابرز الحقائق التي يجب ان تعرفوها عن هذا الموضوع.

هل يرفع التمر السكر في الدم؟ 

– يمكن للجميع أن يتناولوا التمر بشكل طبيعيّ ومريح من دون الخوف من تعرّضهم لارتفاع في نسبة السكر في الدم، والسبب أن التمر يحوي نسباً من السكر الطبيعي وغير المضرّ بالصحة على خلاف السكر الصناعي الذي يرفع معدل السكر في الدم.

– أيضاً لا يؤثر التمر على نسبة السكر في الدم بسبب النسبة البسيطة التي يحويها من السكر الطبيعي التي لا يمكن أن تؤثر إلى حد كبير بالنسبة الخاصة بالدم، وبالتالي فتناول التمر لا يشكّل أي خطر على مرضى السكري أو الأشخاص القلقين حيال إصابتهم بداء السكري.

– ولكن من الجدير ذكره أن على الاشخاص المعانين من داء السكري أن يراجعوا الطبيب المختص للتأكد من كيفية تناول التمر والكمية المسموح بها، منعاً لأي لغطٍ على صعيد النظام الغذائي السليم الخاص بهم.

فوائد التمر لمرضى السكري 

للتمر فوائد عديدة، ولكنه في الوقت عينه يعتبر أيضاً مفيداً لمرضى السكري حيث يوفّر لهم بعضاً من العناصر الغذائية المناسبة لهم.

– من أبرز هذه الفوائد أنه يساعد على توفير كميات كبيرة من الألياف للجسم، خصوصاً وأن مرضى السكري يحتاجون إلى هذه الكمية من الألياف للشعور بالشبع وعدم تناول أي من الأطعمة الدسمة التي يمكن أن تزيد من معدّل السكر والدهون الضارة في الجسم.

– أيضاً من الفوائد التي يوفّرها التمر لمرضى السكري أنه يساعد على تخفيذ نسبة الدهون الثلاثية في الجسم التي تعتبر مضرّة جداً على الصعيد الصحي، لذا فإن التمر يحمي مرضى السكري من التعرض لأمراض القلب والشرايين ويحميهم من السكتات القلبية.

– كما وأن التمر من الثمار الغنية جداً بالفيتامينات وهذا ما يساهم في مساعدة مرضى السكري على الحصول على ما يحتاجونه من فيتامينات تناسب عملية الأيض لديهم، وبالتالي يحرقون يحرقون السكر بطريقة صحيحة وطبيعية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*