رجل اعمال مرموق بمراكش يجر استاذ الى القضاء بتهمة السب و القذف و نشر بيانات مزيفة


توصلت صحيفة 24 بنسخة من الشكاية التي تقدم بها  رجل اعمال مشهور  و مرموق في قطاعي السياحة والعقار بمراكش  موجهة الى رئيس المحكمة الابتدايئة بمراكش ضد رجل تعليم بتهمة القذف ونشر بيانات زائفة.
و حسب نص الشكاية فإن  رجل الاعمال “لحسن. د” وضع شكايته عبر الاستاذ عبد الغني الدبيري محام بهيئة مراكش مقبول امام محكمة النقض، ضد “السعيد. و” مهنته أستاذ ، اثر تورطه في بث مجموعة من الفيديوهات عبر شبكة “اليوتوب” يهاجم من خلالها رجل الاعمال المذكور ويدافع فيها عن مجموعة من الاشخاص المتورطين في قضية الترامي على العقارات بمراكش احدهما ادانته المحكمة الابتدائية قبل يومين واخر تم ايداعه سجن الوداية واخرين في حالة فرار وصادرة في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني.
واوضحت مصادرنا، أن الشخص المشتكي به اقدم، ليلة امس الجمعة، على حذف جميع الفيديوهات السابقة مباشرة بعد النطق بالحكم ابتدائيا في حق افراد العصابة التي ظل يدافع عنها ويستهدف من خلالها رجل الاعمال المذكور ببيانات زائفة.
هذا، وقضت المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الاربعاء 7 يونيو، بإدانة المسمى “مصطفى. ب” بسنة ونصف سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم اثر تورطه في تزوير رسم استمرار بهدف الاستيلاء على عقار يمتلكه احد اثرياء المدينة الحمراء.
كما ستتم إحالة الطرف الآخر في القضية والمسمى “عبد الله. ن”، يوم الاثنين القادم، المتابع في حالة اعتقال.
وحسب مصادر موثوقة، فان الاطراف المتبقية من مافيا العقار “المحجوب. ن” و”ناصر. ب” و”حسن. خ” فقد صدرت في حقهم مذكرة بحث في حقهم وهم الآن في حالة فرار.
بالنسبة لرئيس العصابة المدعو “سعيد. و” الملقب ب”بوتيكة” فبمجرد اعتقال اطراف عصابة العقار، والذين هم شركاؤه، خاف ان ينكشف امره ومن اظهار الحقيقة لان شركاءه موجودين بالسجن وكذا بضغط من عائلة الموقوفين والمبحوثين عنهم وابدائهم في تهديداتهم له فاستعان بوسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الفوري لنشر الاكاذيب على شبكة الانترنيت بعدما اثبتت الابحاث والتحريات القانونية ايضا ما يدعيه الاشخاص الذين يدافع عنهما وكذا عدم قدرته على اثبات ما يزعمه امام القضاء لانعدام الحجج لديه.

في سياق اخر فان صحيفة 24 تعتذر الى السيد حسن الدرقاوي لنشرها  لهذه  الفيديوهات عن حسن نية كما نفتح المجال امامه و امام محاميه تنوير الرأي العام.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE