الخيار… فوائده العجيبة و معالجة لمشاكل البشرة إليك طريقة الاستعمال


ما هي الفائدة التي يمكن أن يقدّمها الخيار للوجه؟ وكيف يمكنك إستعماله للحصول على بشرة مشرقة ورائعة؟ هذا ما يرغب موقع صحتي أن يمدّك بالمعلومات الوافرة حوله كي تتمكني من الإستفادة من فوائد الخيار للوجه والتمتّع ببشرة نضرة وأكثر شباباً وصحةً.

ما هي فوائد الخيار للوجه؟ 

– يساعد الخيار في معالجة مشاكل البشرة إلى حد كبير، لا سيما على صعيد تنشيط الخلايا والتخلّص من الخلايا الميتة التي تضررّ بصحة البشرة، وفي هذا الإطار، يعمل الخيار على تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية لتحسين صحة البشرة.

– أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يوفّرها الخيار للوجه فهو يساعد على تنعيم البشرة من خلال مادة الكبريت التي يحتويها الخيار، وهذا الأمر يزيد من نضارة البشرة ونعومتها، فتحصلين على وجه متألق ومشرق على الدوام.

– ولا ننسى أن من أبرز فوائد الخيار للوجه هي القدرة على ترطيب البشرة ومنعها من التعرّض للجفاف في مختلف الأوقات والأزمان، وتحميها من العوامل الخارجية المضرة، وبالتالي تحافظ على صحتها.

– كما وأن الخيار يعتبر مفيداً جداً على صعيد حماية البشرة من التعرّض للشيخوخة المبكرة التي تظهر نتيجة العديد من العوامل الخارجية والداخلية، وفي هذا الإطار، يساهم الخيار في الحفاظ على شباب البشرة من خلال منع ظهور التجاعيد والعمل على تجديد الخلايا الجلدية.

– وتجدر الإشارة إلى أن الخيار يساعدك على علاج الحروق والإلتهابات التي قد يتعرّض لها الوجه نتيجة الحرارة المرتفعة لا سيما في فصل الصيف، حيث يساعد على التخلّص منها والوقاية منها على المدى البعيد.

كيف تستخدمين الخيار لبشرة صحية؟ 

قناع الخيار والحليب

يساعد هذا القناع على التخلّص من الكثير من المشاكل الجلدية، وكل ما عليك فعله هو مزج خيارة مهروسة جيداً مع كوب من الحليب، ومن ثم تطبيق المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر أو البارد.

قناع الخيار مع العسل والليمون 

هذا القناع الطبيعي يساعد في معالجة مشاكل البشرة بسهولة، كل ما عليك فعله لتحضيره هو مزج خيارة واحدة مهروسة مع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من لب الطماطم. وما إن تتجانس هذه المكوّنات حتى تطبقينها على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق بعد أسبوع من التطبيق المتواصل للماسك هذا.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*