خطوات بسيطة لتهتم بنفسك : كيف يمكن للرجل أن يهتم بنفسه ؟


maxresdefault-2

 

من المعروف جدا أن المرأة تنفق أكثر من نصف وقتها في الاهتمام بنفسها عكس الرجل الذي ينفق كل وقته في الاهتمام بالآخرين بينما ينسى نفسه ولا يعيره أي اهتمام لإحتياجاته الشخصية وكذا النفسية  والجسدية وهذا ما يولد نوعا من الاهمال.

فكيف يمكن للرجل أن يهتم بنفسه ؟ وما هي أولى الضروريات التي يتحتم على الرجل القيام بها من أجل الاعتناء بنفسه حتى يتفادى الاهمال ودون أن يحتاج في نفس الوقت لإزعاج الاخرين أو تحميلهم مسؤولية الاعتناء به.

خطوات بسيطة لتهتم بنفسك : كيف تعتني بنفسك؟

– أولى الخطوات التي ينبغي على الرجل  الاهتمام لها هي جانب النظافة حيث الكثير من الرجال يربطون مثلا بين القيام ببعض العادات وبين المرأة فيعتقدون مثلا ان المرأة وحدها هي التي تغيير قصة شعرها ولونه من حين لآخر وتهتم به في حين أن على الرجل أيضا القيام بذلك حيث يجب عليه إيجاد القصة المناسبة لشكل وجهه وتغيير اللون حسب الفصول وكذا السن.

– تقليم الأظافر ليس عادة خاصة بالنساء لأن أظافر الرجل تحتاج لإهتمام أكبر لأن معظم المهن الرجالية التي تحتاج لمجهود تتم باستعمال اليدين لذلك من المهم الحفاظ على مظهر اليد لأنها تجذب انتباه الآخرين.

– أيضا يجب على الرجل الاهتمام ببشرة وجهه باستعمال واقيات الشمس في الصيف والمرطبات في الشتاء.

– عند الذهاب للتسوق يجب أن يرافق الرجل دائما شخصا آخر ويفضل أن تكون امرأة حتى يتوفق في اختيار الملابس له لأن الكثير من الرجال لا ينجحون في اختيار الألوان المناسبة لهم وكذا القصات والموضات المناسبة لسنه ولطبيعة عمله ويعتقد ان ارتداء واختيار الموديلات ليس مسألة صعبة.

– بالنسبة للعطور فيجب على الرجل ألا يبالغ في استعمال العطور لأن المعروف أن العطور الرجالية قوية لذلك أحيانا يبقى استعمال مزيل العرق وحده كافي في الأيام العادية.

– الشعر الزائد يعتبر من الأمور المتعلقة بالنظافة الشخصية التي لا يجب إهمالها.

– اختيار الحذاء المناسب والأنيق جزء مهم من أناقة الرجل فلا تهمل اختيار اللون والشكل المناسب لطبيعة عملك.

– الصحة البدنية يجب أن تحتل أولى الأولويات وتبدأ بالطعام الصحي والتركيز على وجبة الإفطار لكونها أهم وجبة تحافظ على الصحة وعلى نشاط الجسم طوال اليوم.

– الرياضة الأسبوعية ولو لمدة ساعة واحدة كافية لتنشيط الدروة الدموية وإزالة التوتر من الذهن ومن الجسم وكذا لإكتساب بعض العضلات التي تضفي على جسم الرجل التناسق.

– يجب على الرجل أن يدرك أن الإهتمام بنفسه يعد من الأولويات التي يجب التقيد بها من أجل التعود عليها وألا ينتظر دائما من الآخرين تذكيره بما يجب عليه فعله لأن الإعتماد الآخر يجعلنا ننسى واجباتنا.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*