رسميا…المغرب يستدعي سفيره بلاهاي الهولندية و السبب سعيد شعو


ذكر بلاغ لوزارة الخارجية المغربية ، أن المملكة استدعت في حالة مستعجلة ، سفيرها بمدينة لاهاي الهولندية للتشاور حول ملف البرلماني السابق سعيد شعو، والذي تتهمه السلطات المغربية بتمويل الاحتجاجات بالريف.

وقال بلاغ وزارة الخارجية  : وفي هذا الصدد، فإن المملكة المغربية قررت استدعاء سفير صاحب الجلالة بلاهاي بشكل فوري، للتشاور، وستدرس إمكانية عودته إلى منصبه الوظيفي حسب تطور هذا الملف ، كما أن المغرب يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية واتخاذ الاجراءات، خاصة السياسية والدبلوماسية، الضرورية’.

وأضاف البلاغ أن، اليومين الأخيرين قد عرفا اتصالات بين السلطات المغربية، ونظيرتها الهولندية، على مستوى رئيسي الحكومتين، ووزيري خارجيتي البلدين، حول تحركات بارون مخدرات معروف من أصل مغربي ويقيم فوق الأراضي الهولندية، مطلوب من طرف السلطات الأمنية المغربية بفعل مذكرتي بحث دولية، الأولى سنة 2010، والثانية سنة 2015. وقد تمت مراسلة السلطات الهولندية، ومدها بمعلومات دقيقة منذ شهور، حول تورط مهرب المخدرات هذا، في التمويل والدعم اللوجيستيكي لبعض الأوساط في شمال المغرب.

وقد أكد البلاغ أن المغرب الذي، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، ما فتىء يتعاون بإخلاص في مجال مكافحة تهريب المخدرات، لن يسمح بأن يعمل، مهرب معروف تمكن من تجفيف موارده، على إعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الاجرامية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*