لغة الجسد وقراءة الأفكار : كيف تقرأ أفكار الآخرين بسهولة ؟


reading-madation-health-2015

لغة الجسد هي الحركات والإيماءات التي يقوم بها الشخص مستخدماً جسده كملامح الوجه (الحواجب – العينين – الأنف) والأطراف ومشتقاتها (الكتفين – اليدين – القدمين – الأصابع) هادفاً لإيصال المعلومة بشكل أفضل لمن يخاطبه. فكثيراً ما نجد تناقض بين كلام بعض الناس و بين ما يدور داخلهم من مشاعر و أفكار، فيلجأ بعضهم لإخفاء حقيقة تلك المشاعر و الأفكار بالحديث بطريقة منمقة لا تخلو من المجاملات، و نتمنى في ذلك الوقت لو نستطيع أن نقرأ ما بداخلهم من مشاعر و أفكار .

لغة الجسد تقرأ أفكار الآخرين ….

ولكن ما لا يعلمه هذا الشخص أنه عندما يتناقض بين ما يدور بداخله من مشاعر و أفكار و بين ذلك الكلام المغلف بالمجاملة و الكلام المعسول ، سوف يتصدى له جسمه و يقوم بفضحه و كشف ذلك التناقض، و ذلك عن طريق لغة الجسد .

تجاهل لغة الجسد فى قرأة أفكار الآخرين

من الأخطاء الكبيرة التى نقع فيها جميعاً تجاهلنا لغة الجسد و الإيماءات في محاولتنا فهم ما يقوله لنا أحدهم و قراءة أفكاره ، بل يقع كل تركيزنا على تحليل الكلمات التي قيلت لنا بدون أن نحسب بالشكل الكافي لغة الإيماءات و الإيحاءات.

الإيماءات و الرموز اليومية تُعبر أكثر الكلمات ….

هناك بعض الإيماءات و الإيحاءات التي تحدث في حياتنا اليومية و قد لا نكون مدركين للمغزى أو التأثير النفسي المسبب لها و قد قمت بتجميع بعض هذه الإيماءات حتى يتسنى لك قراءة أفكار الآخرين بكل سهولة عن طريق فهم لغة الجسد .

  • حركة العينين … هناك أشارات من حركة العينين تعبر عما يدور في أفكار الآخرين مثل إذا اتسع بؤبؤ العين ذلك دليل على ان الشخص سمع منك شيئاً أسعده أما إذا ضاق فالعكس هو الذى حدث، و إذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فأنه ينشيء صورة خيالية مستقبلية و إذا اتجه اليسار فإنه تذكر شيء من الماضي له علاقة بالواقع ، و إذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحسايسه و ذاته.
  • الحواجب … إذا رفع شخص حاجب واحد فذلك يدل على عدم تصديقه شيئاً أو يرا ه مستحيلاً ،أما إذا رفع الحاجبين فذلك يدل على المفاجأة . أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك و لكنه لا يريد أن يُكذبك.
  • الأكتاف … عندما يهز شخص أكتافه فيعني أنه لا يبالي بما تقول.
  • الأصابع … نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر.
  • الأنف و الأذنان … فإذا حك أحدهم أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحباً إياهما فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله و من الممكن انه لا يعلم ما تريد منه أن يفعله ، و وضع اليد أسفل الأنف فوق الشفة العلية دليل عل ان هذا الشخص يخفي عنك شيئاً.

هذه كانت بعض الإيماءات التى تعطيك فكرة عن لغة الجسد و كيف يمكن أستخدامها في قرأة أفكار الأخرين بالرغم أنه بعض الناس يمكنهم السيطرة على ايماءاتهم وحركات جسدهم لبعض الوقت، الا انه يصعب عليهم السيطرة عليها كل الوقت.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*