كيف تعتني بصحة بشرتك في فصل الصيف


خلال فصل الصيف تتعرّض البشرة للكثير من المشاكل حيث يتسبّب التعرض المباشر لأشعة الشمس بظهور الكلف والنمش وقد يتعرض الجلد للحروق الخفيفة، كما أن الحرارة المرتفعة في الصيف تفقد البشرة رطوبتها لتصبح شاحبة لا نضارة بها، وبما أن الحصول على بشرة صحية هو حلم يتمناه كل من الرجل والمرأة سنستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على العناية بصحة بشرتك في فصل الصيف.

النصيحة الأولى: أكثِر من شرب المياه

شرب المياه يومياً يساعد على ترطيب البشرة من الداخل والخارج فيحميها هذا من الجفاف النتاتج عن الحرارة المرتفعة، كما وتساعد المياه على تنقية البشرة من السموم  والشوائب المتراكمة فيمنع بذلك من ظهور البثور وحب الشباب، لذا من الضروري شرب ما لا يقل من 12 كوب من المياه يومياً في فصل الصيف وزيادة الكمية عند الذهاب للشاطئ أو عند القيام بالأنشطة الرياضية.

النصيحة الثانية: ضع كريم واقي للشمس

تعتبر الشمس أفضل مصدر للحصول على فيتامين D لكنّ التعرّض المباشر لها خلال فترة الظهيرة يتسبّب في أضرار خطيرة كالإصابة بالحروق الشمسية وظهور الكلف والنمش، كما أنّ التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الصادرة عن الشمس يزيد من احتمال التعرض لسرطان الجلد، لذا لابدّ من تطبيق واقي شمسي ذو حماية عالية قبل الخروج من المنزل، واحرص على أن يكون نوع الواقي مناسب لطبيعة بشرتك.

النصيحة الثالثة: تناول الفاكهة والخضروات

المواظبة على تناول الفواكه والخضروات يساعد بشكل كبير في المحافظة على صحّة البشرة ويعود سبب ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من الأملاح المعدنيّة والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمياه، حيث تعمل هذه العناصر المغذّية على تجديد خلايا البشرة وتنقيتها وتنظيفها من السموم وترطيبها، وتحفّز على إفراز مادة الكولاجين في الجلد الذي يساعد بدوره على بقاء البشرة نضرة.

النصيحة الرابعة: اعتمد على الماسكات المغذية

حتى تعتني بصحة بشرتك في فصل الصيف احرص على تطبيق الماسكات الطبيعية المغذية، يمكنك الاستعانة بماسك العسل مع البيض أو ماسك العسل والليمون أو ماسك الموز أو ماسك الخيار أو الكيوي تساعد الماسكات على حماية البشرة من الجفاف فترطبها وتمنحها كامل المغذيات لتبقى ناعمة حريرية كبشرة الأطفال، كما أن هذه الماسكات تعالج مشكلة الكلف والتصبغات.

النصيحة الخامسة: اغسل وجهك بماء الورد

لماء الورد استخدامات تجميلة عديدة فهو من أهم الطرق التي تساعد على العناية بالبشرة وخاصة في فصل الصيف، حيث ينصح الخبراء بضرورة غسل الوجه بماء الورد يومياً فهو ينشط الدورة الدموية في البشرة ويقاوم ظهور التجاعيد ويعالج الإكزما والحروق الشمسية، ليمنح البشرة ملمساً ناعماً كالحرير.

النصيحة السادسة: طبق الكريمات المرطبة باتنتظام

الكريم المرطب من أفضل طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف فهو يحافظ على رطوبة الجلد ويمنع بذلك من ظهور التجاعيد، يفضل استخدام المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف لأن البشرة في هذا الفصل تكون أكثر دهنية والكريمات الزيتية تتسبب في انسداد المسام وظهور الحبوب والبثور.

 

النصائح الست السابقة تساعد على العناية بصحة بشرتك في فصل الصيف فاحرص على الاستعانة بها حتى تحصل على بشرة نقية وناعمة، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي نصائح أخرى للعناية بصحة البشرة شاركنا بها.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE