فيديو…حالة مزرية لعجوز تعيش وسط مستنقع من المياه العكرة بالدار البيضاء


تدوال نشطاء المواقع الاجتماعية،شريط فيديو مصور،يحكي عن معاناة سيدة مسنة تعيش وسط مستنقع من المياة العكرة، والملوثة، بمنطقة بوسكورة ضواحي مدينة الدار البيضاء.

وبحسب الفيديو،تعيش السيدة المسنة وحيدة وسط كوخ لا يليق بالعيش الكريم،والحاط للكرامة الانسانية،إذ يفتقر المسكن المعزول عن الاحياء السكينة في الخلاء لابسط ضروريات العيش الكريم،من ماء وكهرباء وتنير ظلامها بالشمع.

وتقول السيدة أنها تعيش على صدقات المارة المحسنين،وقد تدوق مرارة الجوع طيلة ثلاث أيام في غياب المساعدات المالية.

ويظهر الفيديو مياه كثيفة تحيط بجنبات المسكن العشوائي،خلفها فيضان واد المجاور،يعرقل حركة تنقل العجوز التي لم تعد تقوى على المشي إلا بصعوبة.

ولم يسبق للعجوز أن تزوجت وليس لديها أولاد،مما يزيد في مخنتها أثناء قضاء حواجها التي لم تعد بإستطاعتها قضائها لكبر سنها،كما أنها طرقت جميع أبواب الجهات المسؤولة لاخراجها من معاناتها دون إيجاد أذانا صاغية تتفاعل مع حالتها الحاطة من كرامتها الانسانية.

مكان إقامة المرأة المتضررة شبه مقفر،لايزورها فيه أحد سواء من الاقارب أو الاجانب،اللهم بعض المسؤولين الانتخابيين،عند إقتراب الحملة الانتخابية.

وتطلب المسنة من المحسنين والجهات المسؤولة الشرفاء”الله جازيكم بالخير وقفو معايا الله يوقف معاكم انا كنجوه ليكم الضعف ديالي انا معدومة وكنتخص بيكم الله جازيكم بالخير  معنديش وليدات  ومعنديش لي كاين معايا” كما توجه المسنة رسالة الى ملك البلاد،لمساعدتها والوقوف الى جانبها لاخراجها من معاناتها.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*