JERUSALEM - JULY 14: Israeli forces shut the Al-Aqsa Mosque's doors after three Palestinian men's, who were allegedly attempted a shooting attack and shot by Israeli forces, death in Jerusalem on July 14, 2017. Israeli Police beefed up security, deploying hundreds of troops and erecting roadblocks at the entrances of Jerusalems Old City. (Photo by Mahmoud Ibrahem/Anadolu Agency/Getty Images)

لا أذان و لا صلاة بالمسجد الاقصى لليوم الثاني على التوالي


وتنشر القوات الامنية من عناصر الشرطة الإسرائيلية قواتها قبالة بوابات البلدة القديمة من القدس، حيث أقاموا حواجز حديدية تمنع المواطنين من الاقتراب من البوابات للدخول إلى البلدة وأداء الصلوات الخمس بالمسجد الاقصى .

لليوم الثاني على التوالي، تواصل الحكومة الإسرائيلية اليوم السبت 15  2017، إغلاق المسجد الأقصى في القدس الشرقية بشكل كامل، وتمنع أداء الصلوات فيه ورفع الأذان في مآذنه، فيما لا تسمح للمصلين أو حتى للإمام بالدخول إليه.

وموازاة مع ذلك تفرض الحكومة الإسرائيلية حصاراً مشدداً على البلدة القديمة بمدينة القدس، حيث يوجد المسجد الأقصى، إذ تمنع الفلسطينيين من غير سكان البلدة من دخولها.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى “لليوم الثاني على التوالي تمنع الحكومة الإسرائيلية الصلوات في المسجد الأقصى، وتمنع رفع الأذان من مآذنه، وتمنع دخول أئمة وخطباء المسجد من دخوله”.

وأضاف: “هذه إجراءات غير مسبوقة منذ الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس عام 1967، ونحن نرفض هذه الإجراءات الإسرائيلية وندعو إلى التراجع عنها فوراً”.

وتابع الشيخ صبري “إسرائيل تسعى إلى عقوبات جماعية والتنكيد على المواطنين في معيشتهم، وما يجري غير مبرر على الإطلاق”.

وأضاف: “نستنكر إغلاق المسجد الأقصى وإغلاق البلدة القديمة وإغلاق الشوارع المؤدية إلى المسجد والبلدة”.

ومنذ صباح أمس الجمعة، أغلقت السلطات الإسرائيلية المسجد الأقصى، وأخرجت جميع المصلين من داخله، ولم تسمح منذ ذلك الحين لمسؤولي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس بالدخول إلى المسجد، وذلك عقب عملية إطلاق النار التي قتل فيها ثلاثة فلسطينيين وعنصرين من الشرطة الإسرائيلية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE