لقد ظلمنا ‘الحواص’ كثيراً ..ثروته تقدر بـ21 مليار و ليس 17 ..وشقيقه : أموال الإرث


كشفت مصادر إعلامية ، أن القيمة الحقيقية لثروة رئيس جماعة “حد السوالم” المعزول و الموجود رهن الإعتقال “زين العابدين الحواص”، تقارب 21 مليار سنتيم وليس 17 مليار كما روج لذلك سابقاً.

و قد نشرت جريدة  “هسبريس” أن ثروة “الحواص” الذي كان يشغل منصب برلماني عن حزب الإستقلال توزعت بين أموال مودعة في البنوك، و أراضي فلاحية و عمارات.

و اضافت ذات المصادر أن “الحواص” يملك حوالي 1.5 مليارات مودعة في الأبناك، بالإضافة إلى ما يزيد عن 60 هكتارا بمدينة الدار البيضاء تصل قيمتها المالية تقريبا 60 مليار سنتيم، وكذا مزرعة تمتد على مساحة 10 هكتارات يمتلك فيها 30 في المائة والتي تم اقتناؤها سنة 2003.

ووفق ذات المصادر، فالبرلماني الإستقلالي يملك أيضاً رفقة أفراد من عائلته ثلاث أراض عارية يبلغ سعرها الإجمالي 200 مليون سنتيم، وأرض محفظة بقيمة 450 مليون سنتيم، ومعرضا بقيمة 200 مليون سنتيم.

وإستنادا لذات المصادر فإن “الحواص” اشترى فيلا سنة 2003 في حي كاليفورنيا الراقي بالدار البيضاء بقيمة 1.1 مليار سنتيم، وفيلا ثانية بسيدي رحال تصل قيمتها المالية إلى 450 مليون سنتيم، وفيلا ثالثة اقتناها بدار بوعزة، حيث كان يقيم رفقة أسرته الصغيرة، بقيمة مليار و100 مليون سنتيم، بالإضافة إلى حمامين في حد السوالم، بقيمة مليار و300 مليون سنتيم، وممتلكات عينية بقيمة 150 مليون سنتيم، ومواش وملابس جاهزة للتسويق وممتلكات زراعية تصل قيمتها الإجمالية إلى 510 ملايين سنتيم.

من جهة أخرى نفى شقيق “الحواص” أن يكون “زين العابدين” قد اختلس مبالغ مالية تقدر بالملايير، مشيراً إلى أنه “غني وأن أمواله ورثها عن الوالد”.

و قال “عمر الحواص” أن خبر العثور على مبلغ 17 مليار سنتيم بفيلا شقيقه ، لا أساس له من الصحة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*