اعتقال شخصين بالبيضاء وهما يوزعان نسخاً من الإنجيل ويدعوان لاعتناق المسيحية


أكدت مصادر مطلعة أن عناصر أمنية ألقت القبض يوم السبت على شخصين بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء بعدما كانا يدعاون المواطنين لاعتناق المسيحية عبر توزيع نسخ من الإنجيل.

وينتمي الشخصان الآسيويان لمنظمة ” مبشرين بلا حدود” و التي تنشط في مختلف دول العالم و تدعو الناس لاعتناق المسيحية عبر توزيع نسخ من الإنجيل و كتب تساعد على فهم الديانة المسيحية.

و اضافت ذات المصادر أن القبض على الشخصين المذكورين جاء بمساعدة من عدة مواطنين تجمعوا حول منزلهم و قاموا باستدعاء الشرطة التي حلت بعين المكان و اقتادتهم لمركز الأمن.

و اعترف الشخصان بالوقائع المنسوبة إليهما في مفوضية الشرطة بالحي المحمدي مشيرين إلى أنهم ينتمون للمنظمة المذكورة التي تملك “مبشرين” آخرين ينشطون في العديد من مدن المملكة.

يأتي هذا بعد أن وجهت “التنسيقية الوطنية للمسيحيين المغاربة”، رسالة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني،و جميع اعضاء الحكومة، يحيطونهم من خلالها علما بالمطالب التي قدموها لمحمد الصبار، الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان، والمتمثلة إجمالا في توسيع هامش الحرية وتيسير سبل ممارسة الشعائر الدينية.

و تضمنت الرسالة الموجهة إلى رئيس الحكومة، تأكيد المسيحيين المغاربة وتشبتهم بمغربيتهم، واستعدادهم للدفاع عن حوزة الوطن ضد ما وصفوه “أي محاولة للنيل منه”.

وفي السياق ذاته، أشادت التنسيقية بالمعنى الذي أضفاه الملك محمد السادس على مفهوم إمارة المؤمنين، وذلك بتأكيده على أنه ملك لكل المؤمنين على اختلاف مللهم وتنوع نحلهم، متخدين إياها بوصلة للتعارف لصالح حقوقهم، مشيرين في الوقت نفسه الى كفالة الدستور حقوقهم، والى مصادقة المغرب على مجموعة من الاتفاقيات الدولية التي تكرس مبدأ حرية المعتقد.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*