تفاهمات اردنية إسرائيلية حول القدس وحل أزمة طاقم السفارة الاسرائيلي المحتجز بعمان


صحيفة 24 مكتب فلسطين / صبحي ابوزيد
أعلنت السلطات الإسرائيلية الليلة، عودة طاقم السفارة الإسرائيلية في عمان لإسرائيل بمن فيهم الحارس الذي قتل أردنيين أمس الأحد.
وذكرت القناة العبرية الثانية أن عودة طاقم السفارة جاء نتيجة للجهود الإسرائيلية التي بذلت منذ الحدث بالإضافة للمكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الملك الأردني عبد الله الثاني ظهر اليوم الاثنين.
وأضافت القناة أن طاقم السفارة بمن فيهم السفيرة “عينات شلاين” وصلوا الليلة إلى معبر “اللنبي” قادمين من الأردن وذلك بعد التفاهم مع النظام الأردني حول السماح بعودتهم.
يأتي ذلك على الرغم من قرار وزير الداخلية الأردني بالأمس والذي يقضي بحظر خروج الحارس من السفارة إلى حين استجوابه وذلك بعد ساعات من قتله لأردنيين داخل أحد المنازل التابعة للسفارة بالعاصمة الأردنية عمان.
ووفقاً لما أوردته القناة العبرية الثانية فقد يكون ما جرى عبارة عن صفقة بين “إسرائيل” والنظام الأردني يسمح فيها النظام بمغادرة طاقم السفارة بمن فيهم الحارس القاتل مقابل إزالة “إسرائيل” للبوابات الإلكترونية.
وأجرى نتنياهو اتصالاً هاتفياً مع طاقم السفارة خلال اجتيازهم لمعبر “اللنبي” حيث تحدث مع الحارس مطمئناً على صحته، في حين وجه الحارس شكره الحار لجهود نتنياهو قائلاً بأنه شعر بان دولة كاملة خلفه.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*