إسرائيل تقرر إزالة البوابات الإكترونية عن ابواب المسجد الأقصى واستبدالها بمعدات اخرى


صحيفة 24 مكتب فلسطين / صبحي ابوزيد

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر هذا اليوم ، على إزالة البوابات الإلكترونية التي نصبتها أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك، واستبدلتها بنظام الكاميرات الذكية والتي يستغرق تركيبها فترة حددت 6 اشهر بتكلفة مالية قدرت 350 الف دولار امريكي.

واكد شهود عيان “لصحيفة 24” إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال والشرطة انتشرت في منطقة باب الأسباط، واستقدمت جرافة عسكرية وشاحنات ومعدات حفر، وشرعت بأعمال حفريات في محيط الباب من الخارج، واقتلعت البلاط، وقطعت أشجار الزيتون المعمرة، وقامت بأعمال تمديدات تحت الأرض بالإضافة الي نصب أعمدة لتركيب كاميرات ذكية جديدة عند كافة الابواب المؤدية للمسجد الأقصى.

وقد تجمع مئات المقدسيين في ساعات الصباح الاولي وسط تكبيراتهم وهتافاتهم للمسجد الأقصى رافضين اي تغيرات من سلطات الاحتلال في محيط المسجد .

وأصيب عشرات الشبان المقدسيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب وإلقاء القنابل الصوتية والمطاطية نحوهم في محيط اماكن رباطهم عند ابواب القدس و اعتقلت عدداً منهم.

وقال مراسل “صحيفة 24” في الاراضي المحتلة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شبان مصابين من داخل مركبة إسعاف شرق مدينة القدس.
وأكد مدير الوعظ والإرشاد في المسجد الأقصى الشيخ رائد دعنا، على موقف المرجعيات والأوقاف الإسلامية والشارع المقدسي برفض كافة التغييرات التي أضافها الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى وداخل باحاته بعد الرابع عشر من شهر تموز الحالي.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE