التجمعي العميم مدعوما باغلبية عبدون عن البيجيدي للفوز برئاسة جماعة سعادة


صحيفة 24 مراكش:ع الكريم علاوي
يسابق عبد الرحيم لعميم الزمن للفوز برئاسة الجماعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار مدعوما بمستشاري العدالة والتنمية والجبهة وبعض من التقدم والاشتراكية والنهضة والفضيلة.

ومن جهة ثانية، ينافس احمد الطالبي عن ذات المنصب باسم الأصالة والمعاصرة مدعوما بمستشاري الحركة الشعبية وبعض من حزبي التقدم والاشتراكية والنهضة والفضيلة.

ويبدو أن حزب العدالة والتنمية لايرغب في المنافسة على رئاسة مجلس السعادة باسم الرئيس كريم عبدون الذي تم تجريده من منصبه برسم حكم قضائي.

وقالت مصادرنا، إن عملية إعادة انتخاب رئيس واعضاء المكتب المسير للجماعة القروية سعادة بعمالة مراكش ستجرى أطوارها في غضون الأسبوع الأول من شهر غشت القادم، وذلك على خلفية الحكم النهائي الذي استكمل جميع درجاته القضائية، ابتدائيا واستئنافيا وأخيرا مرحلتي النقض والذي قضى في النهاية بإعادة انتخاب مكتب المجلس ورئاسته.
وكانت المعارضة قد تقدمت بطعن بعيد الإنتخابات الجماعية الإخيرة ضد عملية تكوين مكتب رئيس الجماعة المنتمي لحزب المصباح بحجة تغيير في مكان انعقاد جلسة انتخاب الرئيس واعضاء المكتب.
وقد استنذت المعارضة في طعنها على مكان الجلسة الذي تم تهريبه وقتها الى القاعة المتعددة الإختصاصات والكائنة خارج فضاء مقر الجماعة، في حين أن الاستدعاءات التي وجهت الى الأعضاء تطالبهم بالحضور الى قاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، وهو الأمر الذي اعتبرته المحكمة يتعارض مع القانون فأصدرت حكمها النهائي.

يشار ان عبد الرحيم العميم كان يشغل منصب نائب رئيس الجماعة خلال الولاية المطعون فيها برئاسة عبدون . .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*