و الوصفات فعالة للتخلص من الرائحة الكريهة واسمرار الإبط


رائحة العرق تتعدد الأسبابُ التي تؤدّي إلى رائحة العرق الكريهة، واسمرار منطقة ما تحت الإبط، وتبحثُ الكثير من السيّدات عن الوصفات والخلطات التي تُساعد في التخلّص من الرائحة الكريهة، ومن الاسمرار في الوقت نفسه، وفي هذا المقال سنعرض بعضاً من تلك الوصفات التي تساعد في ذلك.

أسباب الرائحة الكريهة واسمرار الإبط تكاثر البكتيريا المسبّبة للعرق. التخلّص من الشعر عن طريق حلقه، مما يُسبب الاسمرار.

استعمال كريمات إزالة الشعر، ومضادّات الرائحة، فهي تعمل بطريقة غير مباشرة على اسمرار الإبط. عدم تعرّض منطقة تحت الإبط للتهوية الجيّدة، مما يؤدّي لتراكم العرق.

خلطات لإزالة العرق وتبييض الإبط خلطة عصير الليمون والملح الخشن المكونات ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

ملعقتان من زيت الزّيتون. نصف كوب صغير من السكّر. ربع كوب صغير من الملح الخشن.

طريقة الاستخدام

نخلط كلَّ المكونات السّابقة معاً في وعاء صغير، ونأخذ القليل منها ونضعها تحت الإبط، مع الفرك بشكل دائريّ لمدة عشر دقائق قبل أن نغسلها بالماء والصابون، حيثُ نُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً، حتى نحصل على النتيجة الجيّدة.

خلطة عصير الليمون و ماء الورد المكونات عصير حبة ليمون. ملعقة كبيرة من ماء الورد. نصف كوب صغير من الملح الخشن.

طريقة الاستخدام

نخلط المكوّنات جيّداً، ونفرك بها منطقة ما تحت الإبطيْن، ثمّ نتركها لمدة عشر دقائق قبل أن نغسلَها بالماء البارد والصابون، حيثُ تعمل هذه الوصفة أيضاً على التخلّص من رائحة العرق الكريهة.

خلطة الكركم والفازلين المكونات ملعقتان من الكركم. ملعقتان من الفازلين.

طريقة الاستخدام نخلط كلاًّ من ملعقتيْ الكركم مع الفازلين، وندهن الإبط بالقليل منها، ثمّ نغسلها بعد أنْ نتركَها لمدة ثلاثين دقيقةً، ونكرّر هذه العمليّة يومياً حتى تظهرَ النتيجة التي نرغب بها.

خلطة صودا الخبز مع الشبة المكونات ملعقة من بيكربونات الصودا. ملعقة من الشبة المطحونة. طريقة الاستخدام

نمزجُ المكوّنات حتى نحصل على خلطة لسنفرة منطقة ما تحت الإبط، حيثُ نستعمل هذه الوصفة يوميّاً ولمدة شهر كامل للقضاء على رائحة العرق، وللتخلّص من الاسمرار المزعج.

خلطة الأرز المطحون والخل المكونات ملعقة من الأرزّ المطحون. ملعقة من الخلّ.

طريقة الاستخدام

نمزج المكوّنات السابقة معاً للتخلص من رائحة العرق، وذلك بوضع القليل منه لمدة ربع ساعة على الأقلّ، ثمّ يُغسَل بالماء البارد والصابون.

وصفة الزيوت الطبيعية المكونات ملعقة من الماء. ربع ملعقة من زيت الجوجوبا. ربع ملعقة من زيت الزّيتون. ربع ملعقة من زيت جنين القمح.

طريقة الاستخدام

في زجاجة صغيرة نخلطُ الزيوت السّابقة معاً مع ملعقة الماء، ونضعُ منها يوميّاً على منطقة ما تحت الإبط، وتركها لمدة ربع ساعة قبل أن نغسلَها بالماء والصّابون، حيثُ تعمل هذه الوصفة على تفتيح المنطقة، والقضاء على رائحة العرق الكريهة؛ وذلك لاحتواء تلك الزيوت على الأحماض الدهنيّة، والفيتامينات التي تساعد في ذلك. خلطة لازالة العرق


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE