صحيفة يابانية تبرز أهمية أنابيب الغاز بين المغرب ونجيريا


أبرزت يومية (جابان نيوز) اليابانية، يوم الاثنين، مشروع خط أنابيب الغاز الذي سيربط بين نيجيريا والمغرب، من خلال المرور بعدة بلدان غرب.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المشروع الضخم، الذي تم الإعلان عنه يوم السبت في أبوجا خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، محمدو بوخاري، سيربط البلدين، فضلا عن بلدان إفريقية أخرى.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن وزير الشؤون الخارجية النيجيري، جيفري أونييما، أنه بمقتضى هذا الاتفاق سيعمل البلدان على دراسة واتخاذ إجراءات ملموسة لتصميم خط أنابيب إقليمي بهدف إلى تسريع مشاريع الكهربة في المنطقة بكاملها، مشكلا بذلك أساسا لإحداث سوق إقليمية تنافسية للكهرباء يمكن أن يتم ربطها بالسوق الأوروبية للطاقة وتطوير أقطاب صناعية مندمجة في الجهة في قطاعات من قبيل الصناعة والأعمال في المجال الفلاحي والأسمدة، بغية استقطاب رؤوس أموال أجنبية وتحسين تنافسية الصادرات وتحفيز التحول المحلي للموارد الطبيعية المتاحة بشكل كبير بالنسبة للأسواق الوطنية والدولية.

وأضافت أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للصادرات، وتعزيز التحويل المحلي للموارد الطبيعية المتاحة على نطاق واسع للأسواق المحلية والدولية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*