خيار ميدي1 يتلقى صفعة جديدة من الهاكا بسبب فبركة تقارير حول أحداث الحسيمة‎


وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إنذارا لقناة  ميدي 1 تي في بخصوص بثها صورا ومشاهد، في النشرات الإخبارية ليومي 27 و28 ماي الماضي، أُخذت في سياق غير ذلك الذي قدمت فيه.

وتضمن الشريط  الذي بثته القناة بعلم مديرها “حسن خيار مساء يوم السبت  27 ماي2017  ، على أساس أنه يوثق للأحداث والاحتجاجات التي وقعت بالحسيمة،  تضمن مشاهد مزيفة من أحداث شغب رياضية وقعت في وقت سابق بين جمهوري فريق الوداد البيضاوي وشباب الريف الحسيمي لكرة القدم، تم خلالها تكسير عدد من المحلات والسيارات.

وتعرضت القناة لانتقادات  واسعة من طرف نشطاء على الشبكات الاجتماعية وصلّت حد المساءلة البرلمانية وعابوا عليها هذا العمل  معتبرين أنه يسيء بدرجة أولى للدولة المغربية، ويسعى إلى تضليل الرأي العام و تأجيج الاحتجاجات و الثأثير على مصداقية الإعلام العمومي و تعميق أزمة الثقة بين المواطن المغربي و الدولة والاساءة ألى صورة المملكة داخل و خارج المغرب.

يشار إلى أن ما أقدمت عليه القناة طرح علامات استفهام  حسب مصادر من داخلها حول ما إذا كانت تلك التقارير المفبركة تمت باتفاق مسبق مع  خياروشركائه...

وتعرف قناة ميدي1 العديد من المشاكل الداخلية و إختلالات وخروقات وإهانات و ترهيب العاملين والصحافيين بها منذ قدوم مديرها العام الجديد حسن خيار الذي يتهمونه بتحويل القناة إلى ضيعة استغلال مما دفعهم إلى خوض العديد من الإضرابات والاحتجاجات .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*