صيف أكادير:سيول جارفة من السيارات المتزايدة،في انتظار ان تستفيق مندوبية التجهيز ومعها جماعة أورير


   عبـدالــرحيــم شبـــاطـــــــــــي:

تضاعف امس الأحد باكادير عدد المقبلين على شواطئ المدينة مما خلق مرة اخرى ،وككل نهاية اسبوع، صفوف ملحوظة من السيارات المختلفة الاحجام،خصوصا ساعات العودة (الصور)،حيث عاين الموقع تجند العديد من عناصر الأمن والدرك بمختلف الرتب لضمان اكبر انسيابية في سيولة حركة السير تحت اشراف ميداني لقائد سرية اكادير وكذا رئيس القيادة الجهوية للهيئة الحضرية بولاية الأمن.

وقد شهد مساء امس الأحد اقبالا متزايدا عرفت معه الحالة المرورية سيولة استثنائية وكثافات متحركة بجل الطرق والمحاور،والتي لم تهدأ وثيرتها الا مع حلول الساعة الحادية عشرة ليلا.

هذا طبعا في انتظار ان يفكر القائمون على جماعة اورير بشراكة مع مندوبية التجهيز والنقل في حلول عملية بديهية يمكن ان تسهل تحرك الجميع في مناسبات مماثلة تتكرر كل سنة، ابسطها تركيب ممر حديدي معلق خاص بالراجلين قرب مدارة اورير وانشاء مرابد جديدة وكذا مدخل يمر وراء مطاعم  المنطقة بدل تلك المتواجدة امامها والمسببة كل فصل صيف في حالات اختناق متكررة ازعجت كثيرا ساكنة وزوار المدينة منهم للأسف سياح ومستثمرين اجانب.

للاشارة فنفس المقطع يا حسرا هو المؤدي لمنتجع واقامات مشروع المحطة السياحية ” تغازوت باي ” ،والذي صمم كجزء من مخطط المغرب الأزرق. 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE