الاحتلال الاسرائيل يضع حجر الاساس لبناء مستوطنة جديدة بالضفة الغربية


مكتب صحيفة 24 بفلسطين / صبحي ابو زيد
اعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس عن وضع حجر الاساس لبناء مستوطنة جديدة غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية .
وذكرت المصادر فلسطينية ان الاحتلال الاسرائيلي اغلق الشوارع والمداخل المؤدية الي منطقة واد فوكين غرب مدينة بيت لحم امام حركة المواطنين من كل الاتجاهات تمهيدا لوصول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الي مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة علي ارض القرية ليضع حجر الاساس للمستوطنة الجديدة.
وقال رئيس المجلس القروي لواد فوكين احمد سكر لوسائل الاعلام ان سلطات الاحتلال اغلقت كافة المداخل للقرية بالسواتر الترابية والحديدية ومنعت المواطنين من الدخول او الخروج منها تمهيداً لوصول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الي المستوطنة لوضع حجر الاساس لبناء 1100 وحدة استيطانية جديدة.
وتستمر سلطات الاحتلال في بناء المستوطنات بالأراضي الفلسطينية ضاربةً بعرض الحائط كافة التنديدات و التحذيرات الدولية في استمرار الاستيطان والمخالف لكل الاتفاقيات التي تم أبرامها مع السلطة الفلسطينية ما يعرض عملية السلام بالشرق الاوسط الي انهيار يؤدي الي اشعال المنطقة .
وقد سبق ان أعلنت السلطة الفلسطينية عن توقف المفاوضات بين الجانبين منذ 6سنوات مع الجانب الاسرائيلي في ظل استمرا اسرائيل بناءها للكتل الاستيطانية التي بدورها تحول منطقة الضفة الغربية الي كنتونات معزولة لا يصلح بها الحركة ولا الحياة للفلسطينيين .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*