للرجال: تصرفات يومية تقتل حيواناتك المنوية ابتعد عنها


للرجال: تصرفات يومية تقتل حيواناتك المنوية ابتعد عنها

على الرغم من أن معظم الرجال لا ينتابهم القلق فيما يتعلق بالعديد من الأشياء بسبب يقينهم الدائم بأن كل مشكلة لابد أن يكون لها حلول، ولكن يختفي هذا التيقن إذا تعلق الأمر بقدراتهم الجنسية وصحة حيواناتهم المنوية.

وبالحديث عن المشاكل الجنسية فإن مسببات تلك المشكلات قد تكون أموراً وعادات يومية من الممكن أن تتسبب بالكثير من الضرر الجنسي لدى الرجال وهم لا يشعرون. لذلك سنتعرّف على بعض العادات اليومية التي قد تراها طبيعية وروتينية في نظام حياتك اليومية، ولكنها تدمر حيواناتك المنوية يوماً بعد يوم .

1- التدخين:

بالتأكيد الجميع يعلم أن التدخين يتسبب في العديد من المشاكل الصحية والكثير من أنواع السرطانات المميتة، بالإضافة إلى تدمير حياتك الجنسية، ورغبتك في ممارسة الجنس. فبحسب الدكتور ري هيرنانديز المختص في أمراض القلب والشرايين  فإن التدخين يؤدي إلى انسداد الشرايين التي تتدفق خلالها الدماء إلى القضيب، مما يقتل قدرتك على الانتصاب، وبالتالي رغبتك الجنسية.

ولا تتوقف نتائج التخدين المدمرة على ضعف الانتصاب فحسب، فحتى لو لم تتأثر قدرتك على الانتصاب فمن المؤكد أن جودة وصحة إنتاج خصيتيك للسائل المنوي قد تأثر، فعند فحص نسبة الحيوانات المنوية في السائل المنوي للمدخنين وجد الأطباء أن تلك النسبة منخفضة جداً بالمقارنة بالرجال الذين لا يدخنون.

2- لا تستحم في هذه الحالة!

لم يخلق الله سبحانه وتعالى الخصيتين خارج جسد الرجل من فراغ بل لحكمة معينة، وهي للمحافظة على الخصيتين من أجل إنتاج حيوانات منوية صحية وقادرة على التخصيب، فدرجة حرارة الخصيتين داخل كيس الصفن أقل من درجة حرارة الجسد بثلاث درجات.

لذلك عند الاستحمام أو الجلوس في حوض الاستحمام من أجل الحصول على بعض الاسترخاء يجب أن تحرص على أن تكون المياه معتدلة الحرارة و فاترة حتى لا تعرض نفسك للعقم المؤقت، وتشوه الحيوانات المنوية فالمياه الساخنة شديدة الخطورة على صحتك الجنسية.

3- المنشطات الرياضية:

إذا كنت تنوي تعاطي المنشطات والمواد الخطرة الأخرى التي يستخدمها الرياضيون من أجل تضخيم عضلاتهم، وإبراز العروق المحيطة بها فربما عليك إعادة النظر في تلك الخطوة مرة أخرى، فمع أول جرعة من تلك المواد الضارة ربما عليك أن تستقبل العجز الجنسي بصدر رحب.

فالمنشطات الرياضية تؤدي إلى ضمور الخصيتين، وتدميرهما تماماً بسبب أن تلك المواد تجعل الجسم يعتقد أنه يحصل على كمية كبيرة من هرمون الذكورة  “التيستوستيرون”؛ لذلك تتوقف الخصيتان عن إنتاج الكمية الطبيعية المعتادة من هرمون الذكورة، وبالتالي تتدمر بشكل تدريجي حتى تضمر تماماً.

4- لا تجلس!

عندما تجلس يجب أن تجلس مثل الرجال أو لا تجلس على الإطلاق، تلك هي الجملة التي تضمنتها نتائج الدراسة الدورية التي قام بها المعهد الطبي في لندن، والمقصود بتلك الكلمة هو أنك عند الجلوس يجب أن تأخذ كامل راحتك في المباعدة بين ساقيك، فأنت كرجل يجب أن تمنح خصيتيك بعض المساحة المريحة لتلك المنطقة الهامة من جسمك.

فضمك لساقيك يولد حرارة قد تؤذي خصيتيك وحيواناتك المنوية، كما أن الضغط الذي يولده هذا الضم قد يتسبب ببعض الأضرار الجلدية كالحكة المزعجة والالتهابات.

5-  على الأقل مرة في واحدة في الأسبوع !

تخص هذه النقطة المتزوجين، فلقد وجدت الجامعة الأوروبية للدراسات الجنسية أن نسبة الرجال الأوروبيين الذين يمارسون الجنس لمدة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل مع زوجاتهم يتفوقون على نظرائهم الذين لا يمارسون الجنس بشكل منتظم مع زوجاتهم فيما يخص درجة الخصوبة بنسبة تزيد على الـ 40%.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*