المغربية سناء الحداد… إمرأة من ذهب


صحيفة24:حسن متعبد

هي مسؤولة إجتماعية، خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط، ولجت مجال العمل الاجتماعي بدايات سنة 2011 بالغرفة الدولية للشباب، التي تضم اكثر عن 200000 شاب وشابة من 112 دولة حول العالم من فئة الشباب الواعد من خلال دراستها بالاقسام التحضيرية للمدراس العليا، تلك الفصول التي تضم فعاليات مدنية من مهندسين وأطر وكفاءات شبابية دولية، انطلاقتها بدأت في سن 18 سنة وقت الانخراط.

بعد ذلك التحقت الحداد بالمؤسسة الدولية للتنمية المستدامة للشباب، التي مقرها الرئيسي بكندا من خلال مشروع نظرة 2023،والذي تم اطلاقه سنة 2013، إذ يضم عدة دول من بينها المغرب، والذي يهم الشباب والمشاركة بالتنمية المستدامة على الصعيد الدولي سنة 2012.

عملت ملكة الجمال كفاعلة جمعوية بإحدى جمعيات الاعمال الاجتماعية بالرباط، والتي شاركنت فيها ببرنامج رقمي لمحاربة الامية والتربية غير النظامية لمدة سنة دراسية.

اعتبرت الفتاة المغربية مبادرتها جد محفزة بمشاركتها مع التربية والتعليم، وقد استمر مسارها الاجتماعي عن طريق اهتمامها  في حملة الايادي البيضاء، وقضية المرأة الذي تزام مع دراساتها بكلية الحقوق. وتقول المرأة الذهبية “إن تشبتي بأن للمرأة مكانة مميزة داخل المجتمع، ومع تطور مساري المهني والهجرة تمكنت من دخول عالم السلامة المرورية و المعلوماتية”.

وتمكنت المرأة التي تهوى التحدي فرض مكانتها كإمرأة عربية قوية،تحمل الجنسية المغربية لاثباث ذاتها خارج أرض الوطن في مجالات كانت حكرا على الرجال،وهو ما دفعها الى قبول التحدي وخوض غمار الترشح الى لقب صعب على النساء من خلال برنامج الملكة،وذلك لابراز مكانة المرأة المغربية داخل العالم العربي.

وسعت الحداد من مغامرتها نقل الصورة الصحيحة المشرفة للمرأة المغربية بعيدا عن الاقاويل والاشاعات التي ظلت مفهوما مغلوطا عنها،مؤكدة أنها”كانت فرصة تعرفت فيها على ثقافة نسائية جديدة والتي أبهرتني فيها عزيمة المرأة العربية على اثبات وجودها من خلال مؤسسة البرنامج د.رحاب زين الدين و الدعم الاعلامي الكبير من طرف الامين العام لاتحاد منتجين العرب د. مصطفى سلامة صاحب فكرة البرنامج”مشروع مبادرتي”.

وتطمح الفائزة بلقب الملكة2017، من خلال مشاركتها في البرنامج كسب رهان المراة المغربية الراقية بفكرها واسلوبها في سبيل خذمة الوطن كسفيرة له امام المجتمع الدولي.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*