المقاومة الفلسطينية تخترق أمن الاحتلال الاسرائيلي بنوعية جديدة من طائرات بدون طيار


صحيفة 24 مكتب فلسطين / صبحي ابوزيد

ادعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أنها تمكنت من العثور على  طائرة بدون طيار أقلعت من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة .

ونقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي أن قوات الاحتلال عثرت على طائرة بدون طيار بعد أن سقطت تم إطلاقها من قطاع غزة. 

ونقل عن المتحدث باسم الجيش أنه تم العثور على الطائرة الصغيرة المسيّرة “في القطاع الجنوبي من قطاع غزة” وأنه تم نقلها لإجراء الاختبارات اللازمة” بحسب ما أورده موقع (موقع عرب 48) الاخباري .

ويقول المصدر إن جيش الاحتلال كثّف في الآونة الأخيرة دورات الإرشاد لجنوده أمام احتمال أن تقوم (منظمات إرهابية) بتهريب طائرات بدون طيار إلى الضفة الغربية واستخدامها في عمليات إرهابية على حد تعبيره.

 وتخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن يتم  اللجوء من قبل تنظيمات إرهابية إلى هذه الطائرات المسيّرة في جمع معلومات استخباراتية حول نشاط الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية ومن ضمنها رصد الحواجز العسكرية أو العمليات التي تنفذها القوات الخاصة وكذلك جمع معلومات عن المستوطنات والبؤر الاستيطانية . 

كما وأشار التقرير إلى وجود  احتمال آخر وهو أن تُستخدم هذه الطائرات المزودة بكاميرات تصوير والمسيّرة عن بعد خلال تنفيذ هجوم  بحيث توفّر المعلومات في الزمن الحقيقي للخلايا الإرهابية بحسب ما جاء في التقرير 

وأضاف: “وتبقى الحالة الأكثر تطرفا هي أن يتم تشغيل هذه الطائرات بدون طيار مع متفجرات أو أسلحة تستهدف المراكز السكانية أو البنية التحتية العسكرية. 

وفي السياق استحضر التقري تجربة داعش في سورية واستخدامها لهذه 

الوسيلة القتالية .

والجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تطوير قدراتها القتالية فيما استطاعت أن تصنع طائرات بدون طيار اقتحمت  من خلالها الأراضي المحتلة وأماكن حساسة للاحتلال الإسرائيلي .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*