حصيلة العمل الامني لشهر يوليو 2017


 صحيفة 24 مراكش :

تنفيذا لاستراتيجية محاربة الظواهر الإجرامية التي تنهجها ولاية امن مراكش بتعليمات الادارة العامة للامن الوطني ، فقد تمكنت مصالح منطقة أمن المحاميد خلال شهر يوليوز المنصرم من إيقاف 396 شخصا مبحوثا عَنْهُ في قضايا مختلفة، و186 شخصا متلبسا بجنح مختلفة ، وتسعة أشخاص آخرين من أجل حمل أسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة.

كما تم إيلاء أهمية قصوى للجانب المرتبط بجرائم المخدرات ، حيث تمكنت نفس المنطقة من إيقاف 94 شخصا من أجل حيازة ومسك وترويج المخدرات واستهلاكها ، بالإضافة إلى حجز حوالي 780 غراما من مخدر الشيرا و125 غراما من مخدر الكيف ، و40 غراما من التبغ المهرب، و200 غراما من المعجون الممزوج بزيت الكيف و25 لترا من مسكر ماء الحياة.

وبخصوص العمل الوقائي الاستباقي ، فقد تمكنت مصالح المنطقة الأمنية المحاميد من التحقق من هوية 5989 شخصا ، وإحالة عشرة أشخاص يعانون الاختلال العقلي على المؤسسة الصحية المختصة ، وإيواء عشرة آخرين بالجمعية الخيرية دار البر والإحسان يعيشون على التسول والتشرد.

وطبقا لمنظور شمولي ومندمج في مجال المحافظة على السلامة الطرقية ، فقد تمكنت نفس المصالح من ضبط ما مجموعه 565 مخالفة مرورية ، ضمنها 171 غرامة تصالحية ، والاحتفاظ ب 81 رخصة سياقة لتورط أصحابها في مخالفات تستوجب ذلك ، مع إحالة عشر سيارات وخمس دراجات نارية على المحجر البلدي لأسباب قانونية مختلفة.

هذا، وتستمرُّ هذه العمليات الأمنية ضمن نفس الإستراتيجية ، ووفق تكتيك يومي يستجيب لمتطلبات الأمن والسكينة العموميين.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE