إحباط 12 عملية إرهابية في بريطانيا


1017784893

 

وصف المدير الجديد لوكالة الاستخبارات البريطانية (إم آي 6) حجم التهديدات الإرهابية ضد المملكة المتحدة بأنه “غير مسبوق”.

وقال أليكس يانغر، إن الاستخبارات البريطانية وأجهزة الأمن أحبطت 12 مخططا إرهابيا منذ يونيو/  عام 2013. وأضاف أن كثيرا من التهديدات جاءت من مناطق تشهد صراعات للسيطرة عليها في الشرق الأوسط، كالعراق وسوريا.

وأضاف، “في الوقت الذي اتحدث فيه، فأن البنية المنظمة جدا لتخطيط الهجمات الخارجية في “داعش” ورغم أنهم يواجهون هزائم عسكرية، تعد مؤامرات لارتكاب أعمال عنيفة ضد المملكة المتحدة وحلفائنا من دون حاجة لمغادرة سوريا”، بحسب “BBC”.

وتابع، “لا يمكن أن نكون في منأى من هذا التهديد الذي مصدره تلك الأراضي ما دامت الحرب الأهلية مستمرة” في سوريا، في وقت حدد مستوى التحذير من عمل إرهابي في المملكة المتحدة بأنه “خطير” (الرابع على سلم من خمس درجات) منذ 2014. وأوضح يانغر، أنه إزاء هذا التهديد “علينا أن ننقل المعركة إلى ميدان العدو ونتسلل إلى المنظمات الإرهابية بشكل مسبق ونكون أقرب ما يمكن من مصدرالخطر”. وقال أيضا، “إذا أردنا التحدث بلغة كرة القدم، هذا يعني أن تلعب في نصف الملعب الخاص بالخصم”. كما تحدث يانغر، وهو عسكري سابق انضم في 1991 إلى “إم آي 6” قبل أن يتدرج في المسؤولية داخل الجهاز، عن تأثير انتخاب دونالد ترامب على “العلاقة الخاصة” بين لندن وواشنطن. وقال في هذا الصدد “كثيرا ما يسألونني عن تأثير التغيرات السياسية الكبرى في 2016 وبريكست ونتيجة الانتخابات الأمريكية، على علاقاتنا، إن ما انتظره هو الاستمرارية. هذه العلاقات مستمرة منذ أمد بعيد والعلاقات الشخصية بيننا قوية”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*