BARCELONA, SPAIN - AUGUST 17: Police officers take security measures at the area after a van plowed into the crowd, injuring several people in Barcelona, Spain on August 17, 2017. (Photo by Albert Llop/Anadolu Agency/Getty Images)

الشرطة الاسبانية تقتل 5 أشخاص من منفذي هجوم برشلونة


أدى اعتداءان، تمثّلا بعمليتي دهس وقعا بفارق ساعات في كاتالونيا بشمال شرقي إسبانيا، إلى سقوط 13 قتيلاً ونحو 100 جريح في قلب برشلونة السياحي، بينما أعلنت الشرطة أنها قتلت 5 “إرهابيين مفترضين” على خلفية الهجوم.

وبُعيد ظهر الخميس، قامت حافلة صغيرة بدهس حشد في لارامبلا، الشارع الذي يرتاده أكبر عدد من السياح في عاصمة كاتالونيا. وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) بسرعةٍ، الهجوم. وقد فرَّ سائق الحافلة بعدما دهس عدداً من المارة بين محلات بيع الورود والقطع التذكارية، فيما لا تزال الشرطة تتعقبه.

وأعلنت الشرطة ليل الخميس الجمعة أنها قتلت 5 “إرهابيين مفترَضين” في كامبريلس التي تقع على بُعد نحو 120 كم جنوب برشلونة.

وقال متحدث باسم شرطة كاتالونيا إن “الإرهابيين المفترضين كانوا يتنقلون في سيارة (أودي إيه-3)، ودهسوا -على ما يبدو- عدداً من الاشخاص قبل أن يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية، لتبدأ عندها عملية إطلاق نار”.

وجرح 6 مدنيين وشرطي عندما دهست السيّارة نحو الساعة 00.00 (22.00 الخميس) عدداً من المشاة على شاطئ كامبريلس في هذا المنتجع السياحي. وكتبت ادارة الإسعاف، في تغريدة على تويتر، أن أحد الجرحى في حالة حرجة.

وقالت الشرطة على حسابها بتويتر، إنها تعتبر هذا الهجوم مرتبطاً بالاعتداء الذي أوقع يوم الخميس في برشلونة 13 قتيلاً ونحو 100 جريح، موضحة أن كل هؤلاء ينتمون إلى 18 جنسية.

وقال جوسيب لويس ترابيرو (من شرطة كاتالونيا الإقليمية)، إن شخصين يشتبه في تورُّطهما في اعتداء برشلونة الإرهابي قد اعتُقلا، لافتاً إلى أنّ أحدهما إسباني مولود في مليلية والآخر مغربي ويدعى إدريس أوكبير.

وغداة الاعتداءين، سيشارك العاهل الإسباني، الملك فيليبي السادس، عند الساعة 12.00 (10.00 ت.غ)، ببرشلونة، في دقيقة صمت؛ تضامناً مع ضحايا الاعتداء، بينما أعلن رئيس الحكومة، ماريانو راخوي، الحداد الوطني 3 أيام اعتباراً من الجمعة.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE