الشرطة الاسبانية ترجح مقتل منفذ هجوم برشلونة في إطلاق ناري


 رجحت الشرطة الإسبانية، الجمعة، مقتل المشتبه به الأول بتنفيذ عملية الدهس التي وقعت الخميس وسط مدينة برشلونة، مخلفة عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

وقالت صحيفة “الباييس″ الإسبانية ، إن المشتبه به الأول بتنفيذ الحادث قُتل في إطلاق نار على خمسة من المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم الذي استهدف منطقة سياحية بمدينة كامبريلس، جنوب برشلونة.

وبحسب الصحيفة، تبحث الشرطة بشكل رئيسي حاليًا عن 3 مشتبه بهم، ليس من بينهم موسى أوكابير (18 عاما)، المشتبه به الأول في حادث الشاحنة التي تسببت في مقتل 13 شخصًا وإصابة نحو 100، بعد ترجيحها مقتله.

من جهتها، أفادت صحيفة “لافانغارديا” الإسبانية ، بأن المشتبه بهم الثلاثة الآخرين قيد البحث عنهم وهم محمد هشامي (24 عام)، ويونس أبو يعقوب (22 عام)، وسيد علاء (18 عام).

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس″ الأمريكية عن مسؤولي أمن فرنسيين القول إن “الشرطة الإسبانية تبحث عن سيارة من طراز (رينو كانجو) كان استأجرها المشتبه بهم الأربعة وعبروا بها الحدود الإسبانية باتجاه فرنسا في وقت سابق”.

تجدر الإشارة أن الشرطة الإسبانية أوقفت 4 أشخاص يشتبه بصلتهم بالهجمات التي شهدتها مديني برشلونة وكامبرليس أمس، بينهم ادريس أوكابير، شقيق المشتبه به الأول، الذي نفى صلته بالحادث، لافتًا إلى أن أوراقه الثبوتية تمت سرقتها.

ووفق الشرطة الإسبانية، استأجر موسى أوكابير الشاحنة المستخدمة في حادث دهس برشلونة بالاعتماد على أوراق ثبوتية تعود لأخيه.

وأمس الخميس، دهست شاحنة صغيرة عشرات المارة في منطقة سياحية شهيرة وسط برشلونة، ما أسفر عن مقتل 13 وإصابة نحو 100 بينهم 15 في حالة خطيرة.

وبعدها بساعات وقعت حادثة دهس أخرى في مدينة كامبريلس، جنوبي برشلونة، وأدت إلى وقوع 6 جرحى بينهم شرطي، قبل الإعلان عن وفاة امرأة من بين الجرحى.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” الإرهابي، هجوم الدهس الأول، في حين لا تزال تفاصيل الأحداث غير واضحة تمامًا، وسط عملية أمنية مكثفة بالعاصمة الكاتالونية.

11ipj


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE