صاحبة أعلى معدل بالباكالوريا إيمان الطويل تتلقى مفاجأة العمر


بعد أن انتشر خبر “حرمان” التلميذة إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل وطني بـ”الباك” بمعدل 19.31 في شعبة العلوم الفيزيائية، كالنار في الهشيم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعدة منابر إعلامية، تلقت إيمان مفاجأة أنستها أياما صعبة أمضتها في البحث عن الحصول على منحة جامعية لمتابعة دارستها.

 أكدت ايمان الطويل في اتصال هاتفي ، أنها تلقت اتصالا من إدارة جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء، يُفيد إعفاءها من دفع رسوم الدراسة بهذه المؤسسة، والتي تصل إلى 13 مليون سنتيم في السنة.

هذا وقد عبرت ابنة سيدي بنور، عن سعادتها، إذ أن طموحها لولوج أقسام كلية الطب بالبيضاء قد تحقق، كما أن إعفاءها من أداء تكاليف الدراسة سيمكنها من العيش في ظروف حسنة، مشيرة إلى أن سعيها نحو إنجاز الأفضل في مستقبلها يبقى مرادها الأول في حياتها.

وكانت إيمان، قالت في تصريح سابق للموقع، إنها “استطاعت النجاح بامتياز في اختبارات ثانوية التمييز بابن جرير، وحصلت على المرتبة الأولى ضمن خمسة تلاميذ الذين تم انتقاؤهم هذه السنة على الصعيد الوطني، حيث تقدم لهم منحة كاملة لمتابعة تعليمهم في الأقسام التحضيرية، غير أنها لا ترغب الدراسة في هذا التخصص”.

يُذكر أن إيمان لقيت دعما كبيرا وتضامنا واسعا من طرف جمعيات ومتعاطفين، عبروا عن نيتهم في دعمها ماديا إلى حين استكمال دراستها، وفي هذا الصدد، وجهت إيمان شكرها وامتنانها لكل من دعمها وقدم يد المساعدة إليها”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*