هل تخلق عطلة الملك محمد السادس على متن يخت قطري أزمة مع دول الخليج؟


على يخت أمير دولة قطر، فضل الملك محمد السادس قضاء جزء من عطلته الصيفية،وبدون شك فإن اليخب كان يجوب شواطئ الممكلة الرائعة منتقلا بين البحر الابيض المتوسط ومضيق جبل طارق مرورا بقصر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في مدينة طنجة. 
 
وبحسب صحيفة “رأي اليوم” التي يرأس خط تحريرها الكاتب والصحفي الفلسطيني”عبد الباري عطوان”،نشرت مقالا مفصلا عن قضاء العاهل المغربي جزءا من عطلته الخاصة في مياه البحر الابيض المتوسط على متن يخت تعود ملكيته الى أمير دولة قطر،على الرغم من أن ملك المغرب يتوفر على يخت شراعي فاخر فضل الاستمتاع بيخت صديقه الامير القطري،مضيفة أن الخبر تم تدواله بقوة بين امراء الخليج،وهو مايندر بخلق ازمة سياسية رغم أن المغرب التزم الحياد في أزمة قطر و السعودية.
واعتبرت الصحيفة استعمال عاهل البلاد الملك ‘محمد السادس’ يخت الأمير القطري، أمرا عرضيا ليس إلا، مشيرة إلى أنه سبق للملك أن سافر على متن طائرة الملك السعودي ‘سلمان عبد العزيز’ إلى كوبا خلال فصل الربيع الماضي.
 
ورغم موقف الحياد الذي عبرت عنه المملكة المغربية من أزمة ‘قطر’ مع دول الخليج، غير أنه تضيف الصحيفة من الممكن أن ينظر البعض لموضوع استعمال اليخت من أجل قضاء العطلة الصيفية، من زواية سياسية ضيقة، مشيرة إلى أن الخبر كان موضوع حديث بين الأمراء العرب بكل من باريس ولندن وطنجة حسب ذات الصحيفة دائما. 

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE