fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / التنسيقية الوطنية للاساتذة المتعاقدين تتضامن مع الكفيف صابر الحلوي وتحمل الدولة مسؤولية الوفاة

التنسيقية الوطنية للاساتذة المتعاقدين تتضامن مع الكفيف صابر الحلوي وتحمل الدولة مسؤولية الوفاة

صحيفة24/زكرياء الناسك

قدمت التنسيقية الوطنية للاساتذة المتعاقدين التعازي الحارة لعائلة الفقيد،صابر الحلوي،الكفيف الذي سقط من وفوق بناية وزارة الاسرة والتضامن،ولقي مصرعه يوم  الاحد8 أكتبور 2018.

وحملت التنسيقية في بلاغ توصلت “صحيفة24” بنسخة منه،المسؤولية الوفاة بالطريقة البشعة للوزارة الاسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية التي تشرف عليها الوزيرة بسيمة الحقاوي،معتبرا الدولة تتحمل المسؤولية الكبيرة في سقوط الشهيد من أعلى الوزارة المؤلف من خمس طوابق،وذلك لعلمها بوقوع مثل هذا الحادث كما وقع في وقت سابق يشير البيان.

وأضافت الوثيقة أن التنسيقية نددت بالتدخل الهمجي الذي تعرض له زملائها أساتذة الزنزانة 9 في اعتصامهم أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،المطالبين بتجاوز السلم التاسع علما أن عدد منهم تجاوز أكثر من عشرين عاما في خدمة التدريس وتربية الاجيال.

كما استنكرت التجاهل الذي نهجته الدولة في تجاه كل المطالب المشروعة لكل فئات المجتمع وفي مقدتهم الاستاذة الذين فرض عليهم التعاقد،وكذا الاساتذة المتربين في سلم 9،والمدراء والمعطلين.

وذكر البيان انحياز التنسيقية المطلق بحق الشعوب في العيش الكريم وكرامة المواطن المغربي وعدالة اجتماعية مناهضة لجميع انواع الظلم والفساد.

وشددت في ختام بلاغها على مواصلة النضال حتى ارجاع المرسبين والمطرودين وادماج جميع الاساتذة في الاساسي لوزارة التربية الوطنية.

جدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للاساتذة الذي فرض عليهم التعاقد سنتظم إضرابا وطني انذاري، يوم 22 أكتوبر من الشهر الجاري تحت شعار “الدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة نساء ورجال التعليم”.

كما ستقرر مسيرة وطنية يوم 29 أكتوبر 2018 تحت شعار”من إرجاع المرسبين والمطرودين”

loading...

شاهد أيضاً

خبر سار لاصحاب السيارات بالمغرب

صحيفة24 تحدث مصطفى الخلفي تصريح في تصريح للصحافة،يوم الخميس، بعد نهاية المجلس الحكومي،مبرزا في كلامه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *