مدن مغاربية تحمل نفس الاسم ..هل تعرفها؟


تتعدد المدن المغاربية التي تحمل نفس الاسم في بلدان مغاربية مختلفة. “أصوات مغاربية” تقدم لكم لائحة بأبرز المدن المغاربية التي تحمل نفس التسمية:

المهدية التونسية والمغربية

مثل المهدية المغربية، تعتبر مدينة المهدية في تونس مدينة ساحلية تقع بحوالي 205 كلم جنوب تونس العاصمة، هي مدينة تاريخية، خاصة أنها تأسست، منذ السنوات الأولى للقرن العاشر.

أما المهدية المغربية، فهي مدينة ساحلية كذلك تبعد بحوالي 45 دقيقة عن العاصمة المغربية الرباط. وتعتمد بالأساس على السياحة الموسمية في فصل الصيف، نظرا لتوفرها على واحد من أفضل الشواطئ بالمغرب.

سوسة التونسية الليبية

سوسة الليبية مدينة تطل على ساحل البحر المتوسط شمال ليبيا، وتبعد بـ 30 كيلومترا عن البيضاء، معروفة أيضا باسم “أبولونيا” وتعد مدينة غنية بالمآثر التاريخية.

نفس الاسم تحمله مدينة تونسية تقع على السواحل الشرقية، وتبعد عن العاصمة بحوالي 140 كلم، يطلق عليها التونسيون لقب “جوهرة الساحل”، لأنها تعرف رواجا اقتصاديا وسياحيا كبيرا.

الناظور

اسم الناظور يطلق كذلك على منطقتين في كل من المغرب والجزائر، في البلد الأول توجد مدينة الناظور في الريف المغربي، وتبعد عن العاصمة الرباط بحوالي 500 كيلومتر، فيما ناظور الجزائر تتموقع في شمال شرق الجزائر وتتوفر على مؤهلات طبيعية غنية جدا.

سيدي سليمان

تعد سيدي سليمان المتواجدة بالقرب من مدينة تيسمسلت، من أبرز الوجهات السياحية بالجزائر، خاصة أنها تتوفر على حمامات طبيعية ساحنة، تدفع بالعديدين لزيارتها وهو ما جعلها تحمل تسمية حمام سيدي سليمان.

أما في المغرب فتوجد مدينة سيدي سليمان في الجهة الغربية نحو الشمال، وتبعد عن العاصمة الرباط بحوالي 100 كلم، تربط بين مدن الوسط والشمال المغربي عبر الطريق الساحلية .

البيضاء والدار البيضاء

تعد مدينة الدار البيضاء أكبر مدينة في المغرب وأحد أشهر الأقطاب الصناعية والاقتصادية بأفريقيا ككل، وغالبا ما يتم تسميتها بالبيضاء. نفس الاسم تحمله أحد أشهر المدن الليبية المشهورة بعروس الجبل الأخضر أو مدينة الثلوج، وهي مدينة تسمى البيضاء وتعد رابع أكبر مدينة ليبية.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE