A group of Rohingya refugee people cross a canal as they walk towards Bangladesh after crossing the Bangladesh-Myanmar border in Teknaf, Bangladesh, September 1, 2017. REUTERS/Mohammad Ponir Hossain

هكذا يرتكب الجيش البوذي الجرائم في حق مسلمي الروهينغا


نشرت صحيفة “الغرديان” البريطانية،يوم الاثنين الجاري،نقلا عن مكتب تنسيق الامم المتحدة في ميانيمار أن الجيش البوذي منع عدد من المنظمات الاغاثة الدولية من تقديم المساعدات الازمة لمسلمي الروهينغا شمال غربي البلاد.

وأضاف المصدر ذاته أنه فضلا عن تعليق سلطات ميانمار وصول مساعدات دولية تابعة للامم المتحدة لمساعدة شعب الروهينغا في محنته،قامت بمنع قرابة 16 منظمة دولية للعمل في إقليم أركان.

وأوضحت أن المنظمات المذكورة اضطرت إلى تعليق إرسال المساعدات الإنسانية الأساسية كمياه الشرب والأطعمة والمستلزمات الطبية، إلى الإقليم.

وأشارت أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة إلى التواصل مع السلطات الميانمارية من أجل البدء من جديد في إرسال المساعدات إلى عشرات الآلاف من مسلمي الروهينغا النازحين.

و يرتكب جيش ميانمار، انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان،منذ 25 غشت الماضي، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغا، حسب تقارير إعلامية.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*