مليادير اسرائيلي من أصول بيضاوية قريب من شراء القناة الثانية


دخلت مرحلة التفاوض بين المليادير الفرنسي الاسرائيلي والدولة المغربية في مرحلة جد متقدمة حول إمكانية امتلاك “باتريك دراهي” أسهم بالقناة الثانية “2M”، لانقاذها من الضائقة المالية التي تتخبط فيها منذ سنوات.

وأورد موقع “مغرب إنتلجنسي” أن صفقة التفاوض بين الطرفين على وشك الانتهاء بنجاح كبير،حيث سيعلن عن ورود اسم دراهي ضمن المساهين الكبار في شركة صورياد دوزيم عند مطلع شهر دجنبر المقبل.

المساهم الجديد في امتلاك أسهم القناة الثانية،من مواليد مدينة الدار البيضاء،ولد وترعرع وسط شوارع العاصمة الاقتصادية قرابة 15 عاما،قبل أن يشد الرحيل صوب مدينة مونبولي الفرنسية،ويمتلك ثورة طائلة قدرتها مجلة “فوربيس” بملبغ 13 مليار دولار،حصدها بامتلاكه لمجموعة من المنابر الاعلامية.

المليادير دراهي مالكا لعدة منابر إعلامية فرنسية،من بينها القناة الإخبارية الفرنسية “BFM”،ويومية “ليبيراسيون” اليسارية،بالاضافة الى مجلة “ليكسبريس”.

كما أن “باتريك دراهي” يمتلك قناة إخبارية في إسرائيل تحمل إسم “i24 News” ناطقة بثلاث لغات من بينها العربية، وهي القناة التي تبث من تل أبيب.

وتجدر الاشارة أن مديرة الاخبار بالقناة الثانية،”سمير سيطايل”،ستتولى منصب المدير العام للقناة في مرحلة انتقالية،وذلك بعد اخبار المدير الحالي ،سليم الشيخ، بإعفائه من منصبه مباشرة عقب انتهاء صفقة بيع الاسهم.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE