تناول التفاح على ريق و استفد من فوائد علاجية ستدهشك


تتراوح ألوان فاكهة التفاح بين أحمر وأخضر وأصفر، وتملك هذه الفاكهة طعماً لذيذاً جداً وأحياناً حلو المذاق وبعض الأحيان الاخرى يميل الى الحموضة. بالإضافة الى شكلها وطعمها تحتوي التفاحة على الكثير من الفوائد التي يجهلها البعض وبخاصة إذا تم تناول هذه الفاكهة على الريق، كما سنرى في مقالنا من صحتي اليوم.

تناول التفاح على الريق

إذا تم تناول فاكهة التفاح على الريق يعمل هذا الأخير على التخلص من حراة الجسم المرتفعة ومن ظهور الجفاف بخاصة في وقت الطقس الحار، بالإضافة الى ذلك يحتوي التفاح على حامض الماليك الذي يساعد على تنظيم عمل الأمعاء والكبد ويحتوي على الكثير من الغذاء بخاصة للدماغ.  كما أن التفاح يجب أن يتم تناوله مع قشره أو في حال تم عصره يجب إبقاء القشرة، لذلك في حال تناولناه على الريق يعمل على التخلص من أمراض القلب، والتخلص من الكولسترول الضار وبعض أنواع الحساسية والسرطان ومرض السكري والربو والنقرس والكثير من الأمراض الأخرى.

بالإضافة الى ذلك يحتوي قشر التفاح على الكثير من الغذى ومنهم البكتين والفينول البولي والتي تعد مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على منع أكسدة الدهون، إن كان دهون عادية أو ثلاثية، كما ان الفينولات البولي ينظم السكر في الدم، زد على ذلك الوقاية من مرض الضمور البقعي ومرض الزهايمر، كما أنها تحسن أداء وظيفة الرئتين بسبب الفيتامين ج الموجود فيها، ومادة البيتاكاروتين التي تساعد على التمتع ببشرة جميلة وصحية.

كل هذه الفوائد من الممكن ان يكتسبها الشخص ويكون ذلك عن طريق تناول تفاحة واحدة صباحاً على الريق، أي أنها تغنينا وتقينا من الكثير من الأمراض وتوفر علينا زيارة الطبيب.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*