وزارة أوجار ترفع سن الولوج للقضاء إلى 45 سنة


 

كشف مجموعة من رجال القضاء عن مستجدات جديدة جاءت بها تعديلات طرأت على مواد النظام الأساسي للقضاة وخاصةً المادتين 7 و8

المحامي “أحمد أرتنان” قال في تدوينة على صفحته الفايسبوكية أنه ” تم الرفع من سن المترشحين لولوج سلك القضاء إلى 45 سنة بعدما أن كان السن محدد في30 سنة. كما تما أيضا إلغاء شرط عدم الرسوب في المباراة لمرتين”.

و اضاف : ” هذا حسب المادتين 7و8 من النظام الأساسي للقضاء حسب آر التعديلات كما هو منشور في موقع وزارة العدل المغربية. أما فيما يتعلق بالشهادة المعتمدة فإن البند الثاني من المادة 8 من النظام الأساسي للقضاء جاء في الصيغة التالية”أن يكون حاصل على شهادة جامعية يحدد القانون نوعها والمدة اللازمة للحصول عليها..مما يترك المجال أمامنا للتساؤل هل فقط الإجازة أم الماستر هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.”

و كانت شروط الإلتحاق بسلك القضاء تتلخص في بلوغ إحدى وعشرين وسنة كاملة،وألا يتجاوز سن المترشح 30 سنة على الأكثر و أن يكون حاصلا على الإجازة في الحقوق (قانون خاص) أو الإجازة في الشريعة مشفوعة بباكالوريا التعليم الثانوي مصادق عليهما.

Aucun texte alternatif disponible.

#مستجد#
لقد تم الرفع من سن المترشحين لولوج سلك القضاء إلى 45 سنة بعدما أن كان السن محدد في30 سنة.
كما تما أيضا إلغاء شرط عدم الرسوب في المباراة لمرتين.
هذا حسب المادتين 7و8 من النظام الأساسي للقضاء حسب آر التعديلات كما هو منشور في موقع وزارة العدل المغربية.
أما فيما يتعلق بالشهادة المعتمدة فإن البند الثاني من المادة 8 من النظام الأساسي للقضاء جاء في الصيغة التالية”أن يكون حاصل على شهادة جامعية يحدد القانون نوعها والمدة اللازمة للحصول عليها..مما يترك المجال أمامنا للتساؤل هل فقط الإجازة أم الماستر هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*