توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين…


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا الاثنين 18 شتنبر، باردا بالشمال الغربي وحارا بأقصى الجنوب مع انتشار سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل مصحوبة بكثل ضبابية محلية.
 
وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في بعض الأحيان بأقصى جنوب البلاد مع أجواء مستقرة ومشمسة بباقي مناطق البلاد. وستهب رياح معتدلة إلى قوية نسبيا من القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي بالساحل الأطلسي جنوب آسفي وشمال الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشرقي جنوب الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق، بالإضافة إلى هبوب زوابع رملية محليا داخل الأقاليم الجنوبية.
 
وستتراوح درجات الحرارة ما بين 11 و15 درجة بالمرتفعات وبالسهول الشمالية الغربية وما بين 14 و19 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 بالمرتفعات وبالقرب من السواحل وما بين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الأطلسية والرحامنة وداخل عبدة والشياظمة وما بين 32 و37 درجة بتادلة وتانسيفت وسوس والجنوب الشرقي وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وما بين 37 و42 درجة بأقصى جنوب شرق البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 42 و47 درجة بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف وهائجا بباقي السواحل.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*