المغرب يتسلم رئاسة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي…


و.م.ع:

تسلم المغرب الخميس 21 شتنبر رئاسة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، وذلك في شخص رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش.

جاء ذلك في ختام أشغال المؤتمر العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي والاجتماع الحادي عشر لمجلسها، اللذين انعقدا يومي 20 و21 شتنبر بالرباط، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

في سياق ذلك، أوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن هذا المؤتمر توج أشغاله بإصدار توصيات تهم بالأساس تعميق جسور التعاون العربي الافريقي، وتطوير أداء هذه المنظمة لتصبح فاعلا في المنتظم الدولي.

كما شدد المؤتمر على ضرورة مواصلة الرابطة الاضطلاع بمهمة تجسير الجهود العربية والإفريقية الرامية إلى تعزيز العمل المشترك للمنطقتين في سبيل مجابهة التحديات التي تواجههما، لاسيما محاربة الفقر، وتعزيز جهود التنمية، وخلق فرص العمل، ونشر قيم التسامح، ومحاربة الغلو والتطرف ومكافحة الإرهاب بجميع أشكاله.

كما أوصى بضرورة مواصلة الرابطة دعم مبدأ الثنائية البرلمانية كنظام أثبتت التجارب كفاءته في تحقيق الأمن والاستقرار وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية، داعيا أيضا إلى دعم مبادئ الحكم الرشيد وحقوق الانسان وتمكين المرأة من المشاركة في المؤسسات التشريعية والتنفيذية وإتاحة الفرصة الكاملة لها في العملية التنموية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*